أخبار حصرية

حمدوك: التركة ثقيلة.. وهناك مناخ ملائم للعبور بالسودان إلى بر الأمان

أكد رئيس وزراء السودان الجديد عبدالله حمدوك أن التركة ثقيلة في السودان، ولكن مع اجماع الشعب السوداني يمكن العبور إلى بر الأمان، وقال حمدوك عقب إدائه اليمين الدستورية مساء اليوم الأربعاء رئيسا للوزراء: إن مكافحة الفساد وتحقيق الإصلاح الاقتصادي وبناء اقتصاد وطنى يقوم على الانتاج ، هو من أبرز أولويات الحكومة الجديدة.

وأضاف إننا سنتعالج أزمة السودان الاقتصادية بتوفير رؤية وسياسات صحيحة، مشيرا إلى أن القطاع المصرفى فى السودان على وشك الانهيار، وكان حمدوك قدأدى اليمين الدستورية مساء اليوم الأربعاء كرئيس لوزراء السودان أمام رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان، بعد وصوله قادما من أثيوبيا.

ودعا حمدوك ، في تصريح صحفي في مطار الخرطوم بعد وصوله فى وقت سابق اليوم، الى إرساء نظام ديمقراطي تعددي يتفق عليه كل السودانيين، مبينا بأن السودان منذ الاستقلال لم يشهد توافق النخب السياسية حول إدارة خلافاتهم عبر مشروع وطني جامع.

ونادى حمدوك بضرورة الاتفاق على برنامج يدور حول كيف يحكم السودان و ليس من يحكم السودان، داعياً جميع الأطراف للعمل مع بعض حتي تتغير أوضاع البلاد و تتجه الي آفاق أرحب من التنمية و الازدهار و عبر عن سعادته بالعودة إلي أرض الوطن تلبية لقرار الشعب.

وكان البرهان قد أدى في وقت سابق من اليوم الأربعاء اليمن الدستورية رئيسا للمجلس السيادي أمام رئيس القضاء، وبعد ذلك أدى اعضاء المجلس اليمين أمام البرهان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88