الفنون والإعلامفن و ثقافة

أول دار سينما سعودية “موڤي سينما” تفتتح أبوابها للزوار في مدينة جدة

فتحت اليوم أول دار سينما سعودية في المملكة من سلسلة دور العرض “موڤي سينما” muvi Cinemas أبوابها واستقبلت زوارها في مجمع العرب في مدينة جدة، والتي تديرها شركة “الجيل القادم” وتشغلها مواهب سعودية فذة. وكان معالي وزير الإعلام الأستاذ / تركي الشبانة قد دشن الفرع الأول من سلسلة دور العرض “موڤي سينما” في مجمع العرب في مدينة جدة مساء الثلاثاء الماضي.

هتون/ د سحر رجب

وتتسع أول دار سينما “موڤي” في مدينة جدة لـ1950 ضيفاً في 15 صالة مختلفة، وتوفر 21 مقعداً لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتقدم “موڤي” تجارب تُعدّ الأولى في المملكة، من بينها استخدام أجهزة “باركو” Barco للإسقاط الضوئي “بروجكتور” بتقنية الليزر عالي الدقة والوضوح على شاشة هي الأكبر في المملكة، إلى جانب استخدام أول نظام تجسيم للصوتيات في المملكة بتقنية “دولبي أتموس” Dolby Atmos للحصول على أفضل التجارب البصرية والصوتية الممكنة. ويمكن الاستمتاع بهذه التقنيات في صالة “إكسبيرينس” Xperience التي تقدم أيضاً منافذ في المقاعد لشحن الهاتف الجوال خلال مشاهدة الأفلام، والحصول على مسافة أكبر لمد الأرجل.


التجربة الأخرى الجديدة لعشاق عروض الأفلام موجودة في صالة “سكرين إكس” ScreenX التي تقدم المزيد من مزايا عيش مغامرات الأفلام وليس فقط مشاهدتها، حيث تعمل وحدات إسقاط ضوئي “بروجكتور” عدة لعرض صورة بانورامية عريضة وبغاية الواقعية على الشاشة الرئيسية وعلى الجدران الجانبية في آن واحد، ليشعر المشاهد كما لو أنه داخل أحداث الفيلم.


ولمن يرغب بالحصول على أفخم تجربة لمشاهدة العروض، تقدم أجنحة “موڤي” Suites تجربة خاصة بأحدث وسائل الراحة وتقنيات العرض والتواصل مع الآخرين في قاعة الانتظار الخاصة. وتحتوي هذه الأجنحة على مقاعد جلدية فاخرة قابلة للاستلقاء للجلوس والاسترخاء، حيث أنها مزودة بمحركات تُمكّن المشاهد من الاستلقاء وإراحة قدميه. وصُمّمت هذه الأجنحة الفاخرة لتضمن مشاهدة ممتعة بدون مقاطعة على شاشة العرض الضخمة. ويستطيع الزوار لقاء الأصدقاء في قاعة الانتظار الحصرية للحصول على الوجبات الخفيفة قبل بدء عرض الفيلم أو تناولها داخل صالة العرض على المقاعد المريحة مع طاولة متحركة مخصصة. وتتسع هذه الأجنحة لـ102 ضيفاً في 3 صالات خاصة.


وستُطلق “موڤي” قريباً صالة “جونيور” Junior للأطفال، بحيث يدخل الأطفال قبل بدء عرض الفيلم إلى قاعة خاصة للترفيه ويعبرون عن أفكارهم المبدعة على أوراق خاصة بهم ويغوصون في بركة الكرات الآمنة، وتشجيعاً من “موڤي” لابتكاراتهم، سيتم عرض رسوماتهم على شاشة العرض الكبيرة قبل بدء أحداث كل فيلم، ومن ثم يدخلون إلى صالة العرض عبر “زلاقة” خاصة لتبدأ متعتهم. كما تُقدّم هذه الصالة مقاعد مريحة وملونة للأطفال، مع إمكانية استضافة الفعاليات العائلية.
وأكدت إدارة دار السينما “موڤي” بأنها باشرت العمل على خطة توسع لتوفير 250 صالة جديدة منتشرة حول المملكة العربية السعودية خلال 24 شهراً لتقديم تجربة متميزة لجميع الزوار، وتوظيف وتدريب المزيد من الكوادر المحلية للارتقاء بالخدمات المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88