أخبار حصرية

تبرع بنصف مليون ريال.. أمير منطقة حائل يفتتح المقر الجديد للجامعة العربية المفتوحة

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز، أمير منطقة حائل، مساء أمس، المقر الجديد لمبنى فرع الجامعة العربية المفتوحة بمدينة حائل، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل.


وخلال جولة تفقدية للمبنى ومحتوياته اطلع سمو الأمير عبد العزيز بن سعد على التجهيزات الإدارية والتعليمية للجامعة، ثم زار المعرض المصاحب للافتتاح والذي أقيم بمشاركة عدد من الفنانات والفنانين، كما زار سموه جناح مربط البراك للخيول العربية الأصيلة.


وخلال كلمته التي ألقاها بحفل الافتتاح أشاد سموه بمنح صاحب المربط حميد بن براك مجاناً لأرض مساحتها 1500 متر مربع مجاورة لمبنى الجامعة لاستثمارها لمدة ثلاث سنوات. إثر ذلك رعى الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز الحفل الخطابي الذي بدأ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم.


وأعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد أمير منطقة حائل وسمو نائبه الأمير فيصل بن فهد حفظهم الله التبرع بمبلغ نصف مليون ريال موجهة لدعم برنامج تخصيص عدد 20 مقعدًا للصم وضعاف السمع في الجامعة العربية المفتوحة بالإضافة لقطعة أرض مجانًا استثمار مقدمة للجامعة من أحد رجال الأعمال، وأعرب سموه عن شكره للجميع وتمنى لهم التوفيق.


وألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة كلمة نوه فيها بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما االله ـ للتعليم العام والجامعي بالمملكة وللجامعة العربية المفتوحة، مثنياً على ما وجدته الجامعة في منطقة حائل والقائمين عليها من متابعة ومساندة من أمير منطقة حائل وسمو نائبه، مؤكداً سموه أن انتقال فرع الجامعة للمبنى الجديد سيسهم في تطور نوعي تبدأ معه انطلاقة جديدة للجامعة لخدمة طلابها في منطقة حائل والمناطق الشمالية.


كما ألقى رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالوطن العربي الدكتور محمد الزكري كلمة استعرض فيها الدور الذي تؤديه الجامعة والرسالة السامية التي تبنتها الجامعة منذ تأسيسها.
ثم ألقى سموه كلمة أعرب فيها عن سروره بجهود القائمين على الجامعة، منوهاً بدعم القيادة الحكيمة للتعليم العام والجامعي، مؤكداً سموه دعمه لفرع الجامعة في المنطقة وتطلعه إلى المزيد من الإنجازات.
واستذكر سموه الدور الريادي لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز ـ رحمه االله ـ في تأسيس الجامعة وانطلاقتها مؤكداً سموه أن حرص أبنائه على مواصلة الجامعة لرسالتها دلالة أكيدة على استمرار نجاحها بإذن االله.
وفي الختام كرم سموه الجهات المشاركة في الاحتفال وشركاء النجاح، وتسلم سموه إهداءً بهذه المناسبة، ثم قدمت العرضة السعودية التي شارك فيها سموه.
والجامعة العربية المفتوحة هي جامعة عربية إقليمية غير ربحية لها ثمانية فروع في الوطن العربي وهم (دولة الكويت (المقر الرئيسي)، المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، لبنان، مملكة البحرين، جمهورية السودان وسلطنة عمان). تتبنى الجامعة العربية المفتوحة نظام التعليم المفتوح الذي يتميز بالمرونة من حيث ملائمة عملية التعلم مع ظروف الطلبة وقدراتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88