حملاتنا ومبادرتنا

200 كاميرا لتغطية الشوارع العرضية في مشعر منى

أضاف مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج، 200 كاميرا عالية الدقة لتنضم للكاميرات السابقة 5909 كاميرات ليصبح مجموعها 6109 كاميرات رقمية.

وأوضح مساعد مدير مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج، العميد عبدالرحمن بن سعد التركي، أن ما تم إضافته سيقوم بتغطية الشوارع العرضية في مشعر منى بالكامل، مشيرًا إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لم تدخر جهدًا في تقديم ما يخدم الصالح العام من ناحية التدريب وكفاءة العاملين من الضباط والأفراد وتوفير التجهيزات.

وأبان العميد التركي أن المركز قيادة من قيادات قوات أمن الحج، يحوي أحدث التقنيات المتطورة، المنسجمة مع تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويديره كوادر بشرية مؤهلة، دورهم متابعة تنفيذ الخطط الأمنية والخدمية والإنسانية، الضامنة لأداء حج مُيسر آمن.

وأشار إلى أن المركز يضطلع بمسؤوليات متعددة ومنها توفير قاعدة من خطط الحج المختلفة وما يصاحبها من المعلومات والبيانات والإحصائيات والخرائط، ومتابعة تنفيذ خطط القيادات، ورصد ومتابعة وتوثيق الحالات الأمنية والخدمية، والتوجيه بشأنها فورًا، إضافة لتنسيق كافة الجهود المبذولة، وتحقيق عنصري الانسجام والتناغم بينها، ومباشرة إدارة حدوث أي أزمة أو طارئ يطرأ وتوجيه القيادات الميدانية لتنفيذ خطط الطوارئ المعتمدة، والتنبؤ بأي موقف أو حالة أمنية، ووضع السيناريو المناسب لمعالجة الموقف والاستفادة من التقنيات.

وأشار العميد التركي إلى أن مركز القيادة والسيطرة يحتوي على وحدات المراقبة التلفزيونية، ومسرح العمليات، وتقنية المعلومات، والإحصاء والتقارير، والخطط والمعلومات، وإدارة البلاغات، ومؤسسات الطوافة، ومندوبي الجهات، والتقنيات والتكنولوجيا، ونظام إدارة البلاغات  (CAD)، وخرائط رقمية (GIS)، وأجهزة اتصال سلكية ولاسلكية، ونظام الإحصاء والتقارير وبنية تحتية متكاملة شاملة، والرسائل النصية (SMS)، وأنظمة مركز المعلومات الوطني، وكاميرات المراقبة (CCTV)، وشبكات متنوعة وخدمات مصاحبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88