البيت والأسرةمواقف طريفة

المبادرات التطوعية للجنة أصدقاء المساجد بجمعية البر

نفّذت لجنة أصدقاء المساجد التابع لنادي البر التطوعي تحت مظلة جمعية البر بجدة مبادرة جديدة من مبادرات  ” تنظيف المساجد”، وذلك ضمن أعمال اللجنة التي من اهتماماتها نظافة المساجد، وهي قائمة منذ العام المنصرم حيث كان الفريق بمسمى “أصدقاء التطوع “، وهي تحت مظلة جمعية مراكز الأحياء بجدة آن ذاك وكانت أولى أعمالها بداية شهر محرم عام 1440هـ، ومن إحصائيات مبادراتها تنظيف 50 مسجدًا وتبخير 20.

جدة / سحر حامد

حيث يبدأ العمل بتوزيع المهام على الشباب المتطوعين، ثم توزيع الأدوات اللازمة لكل قسم، وقد اشتملت خطة التنظيف على تنظيف مصلى النساء ودوراتها، وكذا مصلى الرجال ودوراته، وكان ذلك  بإشراف مباشر من مشرفي اللجنة والجودة، وبلغ عدد المتطوعين 15 رجلًا من نادي البر التطوعي.

وذكر مشرف لجنة أصدقاء المساجد الأستاذ حمد الحربي، أن هذا الفريق هو أول فريق متخصص في تنظيف بيوت الله والعناية بها، ونسعى أن نصبح جمعية خيرية تهتم بنظافة المساجد والعناية بها، وأن تنتشر هذه المبادرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وأن يكون لها راعٍ يرعى مبادراتنا، فنحن نهتم بأدق التفاصيل في نظافة أركان وزوايا المسجد.

 

مضيفًا: شارك الفريق في تأسيس العديد من الفرق التطوعية التي تبنت تنفيذ نفس المبادرة، منها: فريق ساجد لتنظيف المساجد في المدينة المنورة، فريق نوافل التطوعي في مكة المكرمة، وفريق القنفذة التطوعي. والمبادرة ستكون بشكل أسبوعي بمشيئة الله، وأن الانضمام إلينا  متاح عن طريق حساباتنا في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88