أخبار حصرية

الجامعة تستلم حرم العلوم الإدارية و الحياتية في «الشدادية»بالكويت

أعلن الامين العام جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي ان لجنة استلام اعمال المقاولات والاعمال الانشائية بمدينة صباح السالم الجامعية وافقت على الاستلام الابتدائي الجزئي لمبنى الطالبات في حرم كلية العلوم الادارية وحرم كلية العلوم الحياتية الجديدين في مدينة صباح السالم الجامعية مع الاخذ بعين الاعتبار للملاحظات التى اثيرت من قبل اعضاء اللجنة.
واضاف د.الرفاعي ان استلام جامعة الكويت لحرمي كلية العلوم الادارية والعلوم الحياتية يأتي استكمالا لمراحل خطة الانتقال والتشغيل المعتمدة من قبل مجلس الجامعة في الفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2019-2020 والتى تضم 6 كليات جامعية وهي كلية الهندسة والبترول وكلية العلوم وكلية العلوم الادارية وكلية العلوم الحياتية الى جانب كلية الاداب وكلية التربية اللتان تم استلامهما مسبقا.
هتون / الكويت
ولفت د. الرفاعي الى ان استلام مباني الطالبات قبل مباني الطلبة في الكليات المذكورة يأتي نظرا لكونها اكبر من حيث المساحة ولاحتوائها على عدد اكبر من الفصول الدراسية والمرافق التعليمية والطلابية الى جانب احتوائها على المكاتب الخاصة بعمادات الكليات والمكاتب الادارية متابعا ان جامعة الكويت ستقوم باستلام مباني الطلبة في الكليات الجامعية الست كخطوةً تالية تعقب المرحلة الحالية المتمثلة في استلام مباني الطالبات .
الى ذلك اعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د.علي المطيري انه قد حددت الفترة من 25 يونيو الجاري إلى 6 يوليو المقبل لاجراء عملية تسجيل الطلبة المستمرين لمقرراتهم الدراسية للفصل الدراسي الاول 2019 – 2020 وستكون عملية التسجيل وفقا لمواعيد محددة لكل طالب ويكون الحد الاقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 14 وحدة دراسية ماعدا الطلبة المتوقع تخرجهم سيسمح لهم بالتسجيل في المقررات المتبقية له وفقا لما تسمح به لائحة المقررات وسيسمح لسائر الطلبة بالتسجيل في الحد الاقصى من الوحدات الدراسية التي تسمح به لائحة نظام المقررات خلال فترة السحب والاضافة وفقا لمواعيد محددة ايضا.
واوضح انه لكل طالب موعد محدد يبدا به عملية التسجيل وان عمادة القبول والتسجيل سترسل رسالة قصيرة لكل طالب عبر هاتفه النقال المسجل ضمن بياناته الجامعية لابلاغه بموعد دخوله لنظام التسجيل كما يمكن معرفة هذا الموعد من خلال نظام التسجيل.
ويمكن للطالب بعد اتمام عملية تسجيله الدخول لنظام معلومات الطالب مرة اخرى للاطلاع على جدوله او تعديله طوال اليوم فترة المواعيد المحددة للطلبة في بعض ايام فترة التسجيل المبكر.
واضاف ان اولوية تحـديد مواعيد التسجيل تكون للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة فالطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الاول ثم الطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل عام ثلاث نقاط فاكثر ومجتـازين 30 وحدة دراسية فاكثر ثم تحدد مواعيد سائر الطلبة تنازليا حسب عدد وحداتهم المجتازة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88