علوم وتقنية

أطول عدد ساعات النهار في الكويت السبت المقبل

قال الفلكي الكویتي خالد الجمعان ان یوم بعد غد السبت سیشھد أطول نھار خلال ھذه السنة في الكویت ومنطقة الخلیج وستبلغ عدد ساعات النھار فیھ 14 ساعة ودقیقتین مقابل 9 ساعات و58 دقیقة في اللیل.
وأوضح الجمعان في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الخمیس أن السبب في ذلك یرجع إلى الموقع الجغرافي للكویت كونھا تقع في الطرف الشمالي للخلیج العربي اذ كلما كان الاتجاه شمالا ازداد عدد ساعات النھار وصولا للقطب الشمالي الذي یبلغ النھار فیھ ستة أشھر متواصلة.
وأضاف أن ھذه الظاھرة تتكرر في كل عام بسبب حركة أشعة الشمس ظاھریا وبلوغھا أقصى مدى لھا في نصف الكرة الشمالي مشیرا إلى أن تأثیر ھذا الأمر ینحصر في عامل الحرارة التي تشتد خلال ھذه الفترة من العام.
وأشار إلى أن من العوامل الرئیسیة لارتفاع درجات الحرارة خلال ھذه الفترة ھو ارتفاع زاویة سقوط أشعة الشمس التي تكون شبھ عامودیة على المنطقة وتحدیدا الكویت اضافة إلى ازدیاد عدد ساعات النھار (ساعات التسخین).
ولفت إلى أن الشمس ستبلغ أقصى ارتفاع لھا في الكویت یوم غد الجمعة الذي یتزامن مع طول النھار وقصر اللیل في السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88