البيت والأسرةمواقف طريفة

الأردن: صندوق الزكاة يُوَزِّع ٣٠٠٠ طرد خيري ضمن حملة إفطارك علينا

تزامنًا مع احتفالات المملكة الأردنية بعيد الاستقلال ويوم الجيش، أشرف صندوق الزكاة على توزيع طرود الخير (إفطارك علينا)، بالتعاون مع ائتلاف (أبو صوفة والقرمان)، لتوزيعها على الفقراء والأيتام والمحتاجين التابعين للجان الزكاة في المملكة الأردنية أمس.

وقال مدير اللجان هاشم الطيطي، إن الطرود والبالغ عددها أكثر من ٣٠٠٠ طرد، سيتم توزيعها اليوم على عدد من لجان الزكاة في المملكة.

وأضاف أن هذا النشاط يأتي استكمالًا لأنشطة خيرية أخرى يقوم بها صندوق الزكاة، منها ما هو متعلق بتوزيع المشاريع الإنتاجية، وكفالة الأسر الفقيرة والأيتام، وطلبة العلم المحتاجين.

وأوضح بأن الصندوق على استعداد لبناء جسور الخير مع الجهات الرسمية، ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالعمل الخيري، وفاعلي الخير من أجل خدمة الفقراء والمحتاجين.

بدوره اشار رئيس ائتلاف الخير (أبو صوفة والقرمان) الحاج محمد أبو صوفة، إلى أن المبادرة جاءت للتأكيد على ضرورة استغلال مناسبة عيد الاستقلال من خلال حملة أردن النخوة ومبادرة إفطارك علينا، تنفيذًا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، الذي دعا إلى توجيه الخير والإحسان لمستحقيه، وبث القيم النبيلة، والحث على فعل الخير من قِبَل الأغنياء لمساعدة المحتاجين والفقراء.

وأضاف أن الائتلاف وبالتعاون مع صندوق الزكاة المظلة الرسمية التي يعمل تحتها، قام بإطلاق هذه المبادرة، وتوزيع أكثر من ٣٠٠٠ طرد للفقراء والمحتاجين من خلال أكثر من ١٧ لجنة زكاة بجميع محافظات المملكة.

يذكر أن قيمة الطرد الغذائي الواحد بلغت ٢٠ دينارًا، ويحتوي على ٨ مواد أساسية، وقد حضر التوزيع مندوب عن مدير عام صندوق الزكاة مساعد المدير العام ومدير اللجان في الصندوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88