أخبار حصرية

الأمن العام اللبناني ينفي إجبار السوريين على توقيع استمارة عودة

نفى الأمن العام اللبناني إجباره النازحين السوريين على توقيع أي استمارة عودة إلى بلدهم، وصدر عن المديرية العامة للأمن العام بيان، جاء فيه: ”ورد تقرير صادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمات حقوقية أخرى، تتهم فيه المديرية العامة للأمن العام بترحيل عدد من السوريين قسرًا إلى سوريا عبر مطار بيروت، وإجبارهم على توقيع ما أسمته (استمارات عودة طوعية إلى الوطن.

إن المديرية العامة للأمن العام إذ تنفي جملةً وتفصيلًا إجبارها السوريين على توقيع أي استمارة توضح ما يلي: أولًا: إن أي شخص مهما كانت جنسيته، يصل الى مطار بيروت للدخول إلى لبنان، ويتبين نتيجة التدقيق باسمه أنه لا يستوفي شروط الدخول يتم إعادته إلى البلد القادم منه.

ثانيًا: كل سوري يصل إلى لبنان ولا يستوفي شروط الدخول، ويطلب طوعًا وبملء إرادته الذهاب إلى سوريا لعدم رغبته في العودة إلى البلد المقيم فيه لأسباب عدة، يوقع على تعهد مسؤولية باختياره العودة طوعًا، مع تسهيل عودته من قِبَل المديرية العامة للأمن العام.

وتجدر الإشارة الى أن المديرية العامة للأمن العام على تنسيق وتعاون دائم مع كافة المنظمات الدولية المعنية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88