أخبار حصرية

تسهيلًا على صاحب العمل .. آلية جديدة لاستقبال العاملات المنزليات

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية قرارًا بتعديل نظام استقدام العاملات المنزليات بالمملكة.
وشمل التعديل آلية جديدة لاستقبال العاملات المنزليات حيث أصبح من الممكن استلام العاملة واستقبالها مُباشرة عقب وصولها للمطار على عكس الآلية السابقة التي كانت تفرض عدة إجراءات طويلة لإتمام عملية الاستقبال.
وحسب بيان الوزارة فإن صاحب العمل بإمكانه إصدار تأشيرة الخروج والعودة للعاملة عن طريق نظام “أبشر”، ثم حجز رحلة القدوم، ثم استقبال العاملة مباشرة من الصالات الدولية دون وسيط ومن قبل صاحب العمل، وبالتالي تقع مسئولية استقبال العاملات على صاحب العمل بشكل كامل.


وهذه الآلية أسهل وأسرع من سابقتها حيث كان لزامًا على صاحب العمل والعاملة أن يمرا بعدة مراحل سويًا لإتمام عملية الاستقدام؛ تتمثل في إصدار تأشيرة الخروج والعودة للعاملة عن طريق نظام “أبشر”، ثم حجز رحلة القدوم، ثم مرور العاملة عبر جوازات صالة القدوم، ثم استقبالهن بشكل جماعي بوحدة استقبال العاملات المنزليات في المطار، إلى أن يتم استكمال إجراءات الاستلام من قبل صاحب العمل، وبالتالي استلامه للعاملة.


وقالت الوزارة في بيانها أن الآلية الجديدة سيتم تطبيقها بشكل تجريبي في مطار الملك خالد الدولي بالرياض أولًا اعتباراً من 15 يوليو 2019م، وذلك قبل أن يتم تطبيقه في جميع مطارات المملكة بشكل تدريجي لاحقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88