أخبار حصرية

السودان: الاتفاق على فترة انتقالية تستمر ٣ سنوات

اتفق المجلس العسكري الانتقالي السوداني، وقوى إعلان الحرية والتغيير، على أن تستمر الفترة الانتقالية في البلاد ثلاث سنوات، وعلى كامل صلاحيات مجلس السيادة ومجلس الوزراء والمجلس التشريعي.

وقال الفريق أول ياسر العطا عضو المجلس الانتقالي في تصريحات صحفية فجر اليوم الأربعاء، حسب وكالة الانباء السودانية (صونا)، إنه تم الاتفاق على تخصيص الأشهر الستة الأولى من عمر الفترة الانتقالية لأولوية التوقيع على اتفاقيات السلام ،ووقف الحرب في جميع أنحاء البلاد.

كما تم الاتفاق على عدد نواب المجلس التشريعي بثلاثمائة عضو، تم تخصيص ٦٧ بالمئة من هذه المقاعد لقوى إعلان الحرية والتغيير، و٣٣ بالمئة للقوى الأخرى غير الموقعة على إعلان الحرية والتغيير، وذلك بالتشاور بين المجلس السيادي وقوى إعلان الحرية والتغيير.

وأعلن العطا أنه في أقل من ٢٤ ساعة سيتم الاتفاق كاملًا، ويحتفل الشعب السوداني الصابر والثائر بانجاز ثورته السلمية؛ وتابع أن المجلس العسكري أعلن عن تشكيل لجنة مشتركة مع تحالف المعارضة، للتحقيق فيما تم من استهداف للمعتصمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88