الأدب والثقافةفن و ثقافة

جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها الرابعة عشرة

أعلنت ” جائزة الشيخ زايد للكتاب ” فتح باب الترشح لدورتها الرابعة عشرة للفترة 2019-2020 وذلك حتى الأول من أكتوبر المقبل.
وسجلت الجائزة بدورتها السابقة 1500 ترشيح من مختلف أنحاء العالم وستواصل هذا العام رسالتها التي تستهدف تقدير المفكرين والباحثين والمبدعين والمترجمين وصناع التنمية الثقافية وتكريمهم وتوفير مزيد من الدعم للمؤسسات الثقافية ودور النشر عبر مختلف فروع الجائزة.
وأكد سعادة الدكتور علي بن تميم أمين عام الجائزة في هذا الشأن أهمية مواصلة السعي كي تستمر الجائزة في تميزها وحضورها الفاعل مشيرا إلى الدور الثقافي المهم الذي تضطلع به خدمة للثقافة العربية على المستوى العالمي من خلال انفتاحها على الدراسات المكتوبة باللغات الحية ونوه إلى ما تتحلى به الجائزة من آليات دقيقة وشفافية جعلتها في طليعة الجوائز العربية.
جدير بالذكر أنه يشترط بالترشيحات أن تكون من الأعمال التي تم نشرها خلال العامين الماضيين و غير حائزة على جوائز دولية بارزة من قبل وأن تكون العمل مكتوبة باللغة العربية باستثناء الأعمال المرشحة لفرع “الترجمة” /مترجمة من أو إلى العربية/ والأعمال المرشحة لفئة الثقافة العربية في اللغات الآخرى والتي تستقبل الأعمال باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.
وبالنسبة لجائزة “شخصية العام الثقافية ” يجب أن يتم ترشيح المتقدمين من قبل مؤسسات أكاديمية أو بحثية أو ثقافية أو جمعيات أدبية و جامعات أو ثلاث شخصيات بارزة في الميدان الفكري والثقافي.. فيما يتعين على المتقدمين للفئات الآخرى تعبئة نماذج الترشيح عبر الموقع الإلكتروني للجائزة بأنفسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88