11المميز لديناتلفزيون وسينما

حوار حصري بعد الحلقة الأولى من ( مسلسل (اختراق) مع الفنان طلال السدر

ضمن القائمة التلفزيونية الرمضانية هذا العام يأتي مسلسل (اختراق) ليكون في الصف الأول من حيث الإنتاج الضخم المميز، والكوكبة من أميز وأفضل الممثلين في العالم العربي، وعلى رأسهم الفنان الأستاذ/ طلال السدر، بطل المسلسل والذي يمثل دور طبيب سعودي يُتهم بتفجير مؤتمر طبي في ”بيلغراد” العاصمة الصربية.

ومع عرض الحلقة الأولى في أول يوم من أيام شهر رمضان على القناة السعودية ( SBC) كان لصحيفة هتون هذا الحوار الحصري مع الفنان (السدر) حول المسلسل وما يخص وقت العرض وأمور تخص الدراما التلفزيونية السعودية.

أجرت الحوار / هتون الشمري

في البداية نهنئكم بحلول شهر رمضان وببدء عرض مسلسلكم الضخم (اختراق) وأول ما يتبادر لذهننا في هذا الحوار.

– ما رأيكم بوقت عرض المسلسل على قناة SBC وهل ترون أنه مناسب وسيخدم العمل، أم أن وضعه قبل صلاة العشاء في نظركم أفضل؟

الله يسعدكم انا سعيد بالأصداء.. كل عام وأنتم بخير وعلى كل الأمة الإسلامية، سعيد بالأصداء للحلقة الأولى لمسلسل (اختراق) الذي يعتبر مسلسل سعودي عالمي في إنتاجه، وماي فيه من أحداث جديدة -والحمد لله-، توقيت العرض ممتاز جدًّا.. ولو كان الاختيار لي، تكون الإعادة الساعه 3 أو 4 بدلاً من الإعادة الأولى الساعة 8 ص أو 4 فجرًا.. وهذه ليست مشكلة، والشباب والقائمين في الـ SBC ما قصروا، يعطيهم العافية وعملنا هو عمل للجميع.

[box type=”shadow” ]بفضل الله ثم بفضل الإستاذ الشريان والفريق معه تعدد قناة SBC قناة تقدمية وذات رؤية داعمة للدراما السعودية[/box]

قبل سنوات مضت رحل أغلب الفنانين والمنتجين السعوديين عن القنوات السعودية المحلية بسبب ضعف التشجيع والدعم .. ما الذي جد في ذلك ودعاك للعودة للقنوات السعودية؟

بالنسبة للعودة للتلفزيون السعودي، قناة SBC راجعة بقوة، وبانفتاح على العالم، وهي تمثل السعودية الجديدة ومايدور فيها، الأستاذ/ داوود الشريان، والفريق الذي معه يعملون بكل جهد، ويقدمون مبادرات ودعم لأي فكرة مميزة، وقد اقتنعوا بالعمل، ودعموني كمنتج، وقدموا كل ما يساند تحويل الفكرة والقصة والرؤية لما يستحق التقديم، وكانت رؤيتي وقناعتي تقف على أن البداية من حيث انتهى الآخرون، ومساندتهم أعطتني فرصة لتحقيق جميع ماستشاهدونه في المسلسل.

ماذا عن تجربتكم في سداسيات وتعد هي البداية الأولى للعمل مع التلفزيون السعودي؟

مشروع سداسيات هي فكرتي، ومن المفترض أن تكون تحت إدارتي، والهدف منها: كان إنتاج منتجين شباب جدد في القناة السعودية في تلك اللحظة، للأسف هنالك أحد الأشخاص رفع يدي عن المشروع عنوة؛ فأصبح بدون إشراف، حيث ترك فيه العمل على أن كل منتج من المنتجين الشباب يعتمد على نفسه دون مساندة مما أدى لإخفاق بعض التجارب. وحيث (رُفِعت يدي عن المشروع وأصبح تحت مسؤولية القناة السعودية فقط، فلا دخل لي بأي نجاح أو إخفاق في السداسيات وكان الهدف منه حراك درامي سعودي يحقق دعم للمنتجين السعوديين من الشباب الواعد).

[box type=”shadow” ]المشاهد وأن كان أعمى يستطيع الحكم على أن مسلسل اختراق مسلسل يختلف عن أي دراما سعودية سابقة منذ الحلقة الأولى [/box]

– ما الجديد في مسلسلكم (اختراق) عن ما قدمته الدراما السعودية؟

الجديد في (اختراق) عن الدراما السعودية، أعتقد أن الأعمى سيصل لذلك بدءًا من الموسيقى التصويرية والتصوير المبتكر، والرؤية، والمعالجة بتقنيات حديثة، وانتهاءً بالفكرة الجديدة، والإخراج، فكل شيء جديد على الدراما السعودية بل العربية، كذلك نحن في المسلسل نمحو فكرة أن الإنسان العربي – وبالذات السعودي- موصوف بالغباء في تعاطيه مع الأحداث العالمية فكرًا وسلوكًا، وهذا مايطرحه سيناريو العمل منذ الحلقة الأولى؛ فمن شاهدها سيلمس الإمكانات السعودية الحديثة والتغيرات، وهذا منذ الأمس لمسته في أصداء الحلقة الأولى من المشاهدين سواء عبر (سناب أو تويتر) ومايصلني من نقاش حول العمل، وأنا متفائل بذلك وبأن الجمهور السعودي لن يألو جهدًا عن التحفيز لكل ما هو سعودي.

– من خلال الأخبار المنشورة ندعو لكم بالسلامة، ما صحة ما نشر عن تعرضكم  لإصابات خطرة أثناء تصوير أحد مشاهد مسلسل «اختراق»؟

بالنسبة للإصابة خلال تصوير المسلسل، الله يعطيك العافية،  الحمد لله أزمة وعدت، والله يسلمك، ألف شكر.

مسلسل (اختراق) كقصة من تأليفكم هل ترون أن المنتج والممثل يجب أن يكون مؤلفًا أيضًا ؟

العقول تختلف، والإدارة تختلف، وإن سرت في هذا الاتجاه، فالله تفضل عليّ بالعقل المفكر في كل مجال منهما، وكيفية التعاطي مع أدوار كل إدارة، سواء إدارة الحوار والسيناريو والتنفيذ، وكذلك إدارة الإنتاج وما تنطوي عليه كل منهما من إمكانيات، فإن كانت هنالك تجارب فاشلة لمنتج وممثل، أو مؤلف ومنتج، فهذا لايعني أن الحكم يكون عامًا ويحكم بذلك على الجميع، وبحكم تجربتي وخبرتي وعملي هذا فمجموعتي (فيرست ميديا الإعلامية الأولى) تعمل معي على قدم وساق، وبكل ما أوتي أفرادها من جهد يشكرون عليه، وقبل ذلك الاتكال على الله هو أكبر مساند للنجاح.

[box type=”shadow” ]مسلسل اختراق رسالة موجهه للعالم ككل أن السعودية خط أحمر ضد أي محاولات للنيل منها ومن شعبها المفكر والعريق والبرئ من أي تهم توجه له .[/box]

ماذا تدون إضافته عن مسلسلكم (اختراق) في ظل تواجد عدة مسلسلات تناقش قضية الإرهاب؟

مسلسل اختراق لا يتكلم عن الارهاب، وانما يتكلم عن المافيا الطبية، وجزء بسيط منه أن داعش هي مجرد مافيا، وتتعامل مع المافيا، وليس لها علاقة بالجهاد، وأن السعودي دائمًا مستهدف كمواطن مثل ما نراه يحدث مع المعتقلين عالميا (حميدان تركي والدوسري )، وأن السعودية لا تتخلى عن مواطنها الصالح، وتوقف معه لآخر نفس إذا اكتشفت أنه برئ، لكن المواطن الذي يحمل أفكارًا متشددة وعنده سجل إجرامي، هو ليس منا نتبرأ منه. ونحن هنا نكمم جميع الأفواة التي تحيك مؤامرات في الخفاء لاتهام السعودية بجرائم أو وصمها بالفكر القاصر والإرهابي ونوجه رسالة للعالم أن السعودية والسعودي خط أحمر لأي محاولات للنيل منه .

ولمشاهدي المسلسل بماذا تختمون حديثكم؟

أشكر كل من راسلني منذ عرض الحلقة الأولى، ودعمنا تحفيزًا وتعزيزًا، وعلى استعداد للاستماع والمناقشة في أي ملاحظات بناءة حول المسلسل سواء من الإعلام أو غيرهم، وكلنا أمل بدعم المشاهد السعودي والعربي لأي إنتاج هادف ورؤية تواكب العصر وقضاياه، وتمحو ما يشاع عنا إعلاميًا (دينيًّا، أو سياسيًّا، أو اجتماعيًّا).والله المستعان.

كل الشكر والتقدير والامتنان للفنان طلال السدر ونتمنى منكم دعم حملتنا في دعم هذا المسلسل في وسم ( هشتاق) #اختراق_إبداع_يتجاوز_الحدود  وتقبلوا تحياتنا.

لقطات من الحلقة الأولى من مسلسل اختراق

مقالات ذات صلة

‫37 تعليقات

  1. سعدت جدا بهذا الحوار المعمق وخفيف الظل وأتمنى للدراما العربية والسعودية نجاحا باهرا ولنغرد معا #اختراق_إبداع_يتجاوز_الحدود

  2. من الجيد تصحيح الصور الذهنية المتخذة عن العوب العربية وخاصة شعب السعودية، بأسلوب إعلامي متميز

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88