الأدب والثقافةفن و ثقافة

هيئة الثقافة تشارك في ندوة حول علاقات التعاون ما بين اليونيسكو ومملكة البحرين

استضاف المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي اليوم الخميس الموافق 25 أبريل 2019م الندوة الوطنية حول علاقة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) بمملكة البحرين، حيث نظّمتها لجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع المركز الإقليمي.

وتناولت الندوة علاقة منظمة اليونيسكو بالبحرين في خمسة محاور هي: سبل تعزيز الشراكة ما بين مملكة البحرين ومنظمة اليونيسكو، تعاون منظمة اليونيسكو مع مملكة البحرين في المجالات التربوية، التعاون ما بين المملكة والمنظمة في المجالات الثقافية، التعاون المشترك في مجالات العلوم والبيئة والرياضة وأخيراً تعاون البحرين مع اليونيسكو في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وفي محور تعاون منظمة اليونيسكو مع مملكة البحرين في مجالات الثقافية قالت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار إن العلاقة التي تجمع هيئة البحرين للثقافة والآثار بمنظمة اليونيسكو تعكس عمق التزام الهيئة نحو الحراك الثقافي العالمي والتعاون مع مختلف الدول من أجل الترويج للثقافات التي تعتبر اختلافاتها غنى للمنظومة الثقافية العالمية.
هتون / البحرين
وأشارت سعادتها إلى حضور البحرين في مقر منظمة اليونيسكو في العاصمة الفرنسية باريس في مناسبات عديدة، كان آخرها تنظيم الحفل الموسيقي «العودة – روح البحرين» خلال أبريل الجاري للمايسترو وحيد الخان بمصاحبة فرقة «سينفونيا بوب أوركسترا» الفرنسيّة، والمايسترو الفرنسي قسطنطين روي. كذلك حضرت هيئة الثقافة في مقر اليونيسكو خلال سبتمبر 2018م في احتفالية دعت خلالها إلى إقرار مبادرة البحرين باعتماد يوم عالمي للفن الإسلامي.
وعلى صعيد حضور الفنون التشكيلية البحرينية في اليونيسكو، قالت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة إن مقر المنظمة شهد خلال سبتمبر 2017م حضور صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، لافتتاح معرض «نساء بعيون فنانات بحرينيّات» وذلك برفقة المديرة العامة السابقة لليونسكو، إيرينا بوكوفا. كذلك شاركت الفنانة بلقيس فخرو بأعمالها في معرض منظمة اليونسكو بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة خلال مارس 2016م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88