البيت والأسرةمواقف طريفة

في عيدهم الوطني: مطار إسطنبول يحتفي بالطفولة

استضاف مطار إسطنبول الثلاثاء الماضي، فعالية شارك فيها أطفال، بمناسبة عيد ”الطفولة والسيادة الوطنية“، الموافق ٢٣ إبريل/ نيسان من كل عام.

وخلال الفعالية، قام الأطفال بصباغة سيارة مصنوعة من المواد التي أعيد تدويرها، في مدخل محطة المغادرة الدولية، والتقط أولياء الأمور صورا لأطفالهم أثناء الفعالية التي نظمتها شركة ”إيغا“ المكلفة بإدارة المطار.

وأعرب الطفل ”كان بشار“ عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في هذه الفعالية، وعن إعجابه بالمطار الجديد لدرجة ”الدهشة“، وبالنسبة له، فإن ”عيد الطفولة والسيادة والوطنية يعني الحب والسلام“.

وشملت الفعالية أيضًا نفخ البالونات، وتلوين الوجه، والتقاط الصور، ومشاهدة الرسوم المتحركة المفضلة لدى الأطفال الصغار، بالإضافة إلى فقرات موسيقية.

ويشارك الأتراك داخل البلاد وخارجها في فعاليات متنوعة، احتفالًا بعيد الطفولة والسيادة الوطنية، وتعم الفرحة وجوه الكبار والصغار بالمناسبة.

وأهدى مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك؛ عيد السيادة الوطنية لجميع أطفال العالم، لذلك تحول اسم العيد إلى ”الطفولة والسيادة الوطنية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88