أخبار حصرية

لجان حملة التوعية ومحو الأمية بإدارة تعليم صبيا تعقد اجتماعها الأول

رأس مدير تعليم صبيا الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي اليوم، الاجتماع التحضيري الأول لحملة التوعية ومحو الأمية المنفذة بقطاع العيدابي التابع لإدارة تعليم صبيا، وذلك بحضور مساعد مدير التعليم الأستاذ ربيع بن مهدي عطية والمساعدة للشؤون التعليمية بنات الأستاذة حنان بنت علي الحازمي، ورئيس ورئيسة قسمي التعليم المستمر في البنين والبنات، ومدير مكتب التعليم بمحافظة العيدابي ورؤساء الأقسام المساندة لعمل الحملة.

تعليم صبيا/ الإعلام والاتصال

وقد بدأ اللقاء بكلمة لمدير التعليم المشرف العام على الحملة، أوضح فيها حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على نشر العلم والتعليم في كل مكان من هذه البلاد حاضرة وبادية، مشيدًا بدور وزارة التعليم في هذا الشأن، وعادًا محو الأمية من أهمّ العناصر والمتطلّبات لتنمية المجتمع وتطوّره، إضافة لكونه من الحقوق الأساسية للأفراد، وأساس عملية التعلّم طوال الحياة، ويساعد بشكل كبير في تنمية المجتمع، ويشكّل أداة فعالة في تحسين الحياة من جميع النواحي المعرفية والاجتماعية والصحيّة والاقتصاديّة.

وأضاف الحازمي ”إننا لنحمد الله عز وجل أن هيأ لهذه البلاد قادة، أخذوا على عاتقهم رفعة الوطن والاهتمام بالمواطن، من خلال عدد من البرامج والخطط الطموحة التي تحقق ذلك، وتأتي هذه الحملة في إطار تلك الجهود التي تبذلها الدولة للقضاء على الأمية في المجتمع، وخفض معدلاتها إلى أقصى حد، وفقًا لرؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠ حيث تخدم هذه الحملة مايقارب الـ ٥٠٠ دارس ودارسة“.

وأوضح المدير التنفيذي للحملة الأستاذ حسن عداوي، أن اللقاء قد تطرق للحديث عن التكامل بين البنين والبنات في الحملة، ومناقشة الاستعدادات والخطة المقترحة للعمل، واستعراض التصور الخاص بالقطاع الذي ستنفذ فيه الحملة ومراكزها، واللجان المساندة والمقترح تشكيلها للعمل في الحملة.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم قد دأبت في تكثيف هذه الحملات خلال فترة الصيف، في شتى مناطق المملكة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية ذات العلاقة، كوزارات الشؤون الإسلامية والاجتماعية والصحة والزراعة والإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88