مؤتمر دولي لرعاية الكلى في عمان

يعقد في عمان غدًا الأربعاء المؤتمر الدولي الرابع عشر للجمعية العربية لأمراض وزرع الكلى، والمؤتمر الدولي الأردني السابع عشر للجمعية الأردنية لأمراض وزرع الكلى، والدورة التعليمية الثانية للرابطة الدولية لأمراض الكلى أطفال، تحت عنوان ”رعاية كبيرة للكلى الصغار“، بمشاركة أطباء من ١٨دولة عربية وأجنبية.

وقال رئيس الجمعيتين الأردنية والعربية لأمراض وزرع الكلى رئيس المؤتمر الدكتور محمد غنيمات، أن عقد المؤتمر الذي تنظمه الجمعية الدولية لأمراض الكلى، والكلية الملكية البريطانية (إدنبره) في الأردن، يأتي تقديرًا للمكانة الطبية، وأجواء الأمن والاستقرار التي تتمتع بها المملكة، بالإضافة لتقدير الكفاءات الطبية في الأردن، خاصة في حقول أمراض الكلى.

وأضاف غنيمات في تصريحات صحافية، أن عدد المشاركين في المؤتمر يقدر ب ٥٠٠ طبيب مختص من ١٧دولة إضافة الى الأردن، يناقشون على مدى أربعة أيام آخر مستجدات أمراض وزراعة الكلى في العالم، وسبل دفع التعاون وتبادل التجارب والخبرات، بالإضافة إلى ورش عمل تدريبية مكثفة، ومحاضرات علمية منوعة، ذات علاقة بمبادئ وتطور أمراض وزراعة الكلى بالطرق الحديثة.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور رياض سعيد، أن المؤتمر سيتطرق إلى أمراض وزراعة الكلى، وغسيل الكلى الدموي والبريتوني، وارتفاع ضغط الدم وعلاقته بالكلى وطرق علاجه، وعلم المناعة، والتهابات الكبب الكلوية، وسكري الدم ومضاعفاته على الكلى، وأحدث الأدوية للمحافظة على الكلى، وتأثير الكلى على العظام، وطرق الوقاية منها، وأمراض الكلى وزراعتها عند الأطفال.

واشار إلى أن المؤتمر معتمد من قِبَل المجلس الطبي الأردني بواقع ٢٤ ساعة، ومن الكلية الملكية البريطانية  (أدنبره) بواقع ١٩ ساعة، لغايات التعليم الطبي المستمر.

ويشارك في المؤتمر أطباء من البحرين، مصر، فرنسا، فلسطين، ألمانيا، الهند، العراق، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، ليبيا، سلطنة عمان، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، بالإضافة إلى ٧٠ محاضرًا من الأردن والخارج.

ويتضمن المؤتمر ١٩ جلسة علمية، ويقام على هامش المؤتمر معرض طبي لشركات المعدات والتجهيزات الطبية، والأدوية المتعلقة بأمراض وزرع الكلى.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا