تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

مؤتمر دولي لرعاية الكلى في عمان

يعقد في عمان غدًا الأربعاء المؤتمر الدولي الرابع عشر للجمعية العربية لأمراض وزرع الكلى، والمؤتمر الدولي الأردني السابع عشر للجمعية الأردنية لأمراض وزرع الكلى، والدورة التعليمية الثانية للرابطة الدولية لأمراض الكلى أطفال، تحت عنوان ”رعاية كبيرة للكلى الصغار“، بمشاركة أطباء من ١٨دولة عربية وأجنبية.

وقال رئيس الجمعيتين الأردنية والعربية لأمراض وزرع الكلى رئيس المؤتمر الدكتور محمد غنيمات، أن عقد المؤتمر الذي تنظمه الجمعية الدولية لأمراض الكلى، والكلية الملكية البريطانية (إدنبره) في الأردن، يأتي تقديرًا للمكانة الطبية، وأجواء الأمن والاستقرار التي تتمتع بها المملكة، بالإضافة لتقدير الكفاءات الطبية في الأردن، خاصة في حقول أمراض الكلى.

وأضاف غنيمات في تصريحات صحافية، أن عدد المشاركين في المؤتمر يقدر ب ٥٠٠ طبيب مختص من ١٧دولة إضافة الى الأردن، يناقشون على مدى أربعة أيام آخر مستجدات أمراض وزراعة الكلى في العالم، وسبل دفع التعاون وتبادل التجارب والخبرات، بالإضافة إلى ورش عمل تدريبية مكثفة، ومحاضرات علمية منوعة، ذات علاقة بمبادئ وتطور أمراض وزراعة الكلى بالطرق الحديثة.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور رياض سعيد، أن المؤتمر سيتطرق إلى أمراض وزراعة الكلى، وغسيل الكلى الدموي والبريتوني، وارتفاع ضغط الدم وعلاقته بالكلى وطرق علاجه، وعلم المناعة، والتهابات الكبب الكلوية، وسكري الدم ومضاعفاته على الكلى، وأحدث الأدوية للمحافظة على الكلى، وتأثير الكلى على العظام، وطرق الوقاية منها، وأمراض الكلى وزراعتها عند الأطفال.

واشار إلى أن المؤتمر معتمد من قِبَل المجلس الطبي الأردني بواقع ٢٤ ساعة، ومن الكلية الملكية البريطانية  (أدنبره) بواقع ١٩ ساعة، لغايات التعليم الطبي المستمر.

ويشارك في المؤتمر أطباء من البحرين، مصر، فرنسا، فلسطين، ألمانيا، الهند، العراق، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، ليبيا، سلطنة عمان، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، بالإضافة إلى ٧٠ محاضرًا من الأردن والخارج.

ويتضمن المؤتمر ١٩ جلسة علمية، ويقام على هامش المؤتمر معرض طبي لشركات المعدات والتجهيزات الطبية، والأدوية المتعلقة بأمراض وزرع الكلى.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 مخاطر صحية قد تصيب الإنسان عند تناول لحوم الأبقار

تعد لحوم الأبقار من أهم المواد الغنية بالبروتينات، إلا أنها يمكن أن تشكل مخاطر صحية ...

وزير الصحة السعودي يوجه نصحية جديدة للمواطنين حول ارتداء “الكمامة”

وجه وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، نصائح للمواطنين، الثلاثاء، من تخفيف انتقال وانتشار وباء كورونا المستجد في الممكلة، ...

قرار من “الصحة العالمية” بشأن “هيدروكسي كلوروكين” خلال 24 ساعة

أكدت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، الاثنين، أن المنظمة ينبغي أن يكون لديها ...

أبرز الفوائد الصحية المثيرة التي يقدّمها الكولاجين للجسم

ما تزال مكملات الكولاجين غير معروفة نسبيا في عالم الصحة. ومع ذلك، عند معرفة جميع ...

“الصحة” السعودية تُحدد شروط ارتداء “النقاب” كبديل لـ”الكمامة” الطبية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أن ارتداء النقاب أو الشماغ يعد بديلا عن الكمامة، لكن وفق شروط ...

Switch to mobile version