تحت شعار “صحة الكلى للجميع” .. مستشفى المملكة يقيم فعاليات اليوم العالمي للكلى 2019م

في إطار جهوده المستمرة لنشر الوعي الصحي، وضمن برامج المسؤولية المجتمعية، أقام مستشفى المملكة ممثلًا بلجنة توعية المرضى، وقسم أمراض الكلى، فعاليات اليوم العالمي للكلى 2019م وذلك تحت شعار “صحة الكلى للجميع” وبإشراف مختصين بالتوعية الصحية، وأمراض الكلى.
وتضمنت الفعالية العديد من الأنشطة شملت ركنًا توعويًّا قام من خلاله فريق التثقيف الصحي بشرح تفصيلي عن أمراض الكلى ومسبباتها وماهية النظام الغذائي المناسب لمثل هذه الحالات.

كما تضمنت الفعاليات إقامة العديد من المحاضرات التثقيفية للمرضى والمرافقين والمراجعين حيث قدم خلالها شرحًا تفصيليًّا عن كل ما يخص مرض الكلى عند الأطفال والكبار (أسبابه وطرق العلاج)، إضافة إلى توزيع النشرات والمطبوعات التوعوية والتثقيفية على الحضور والمرضى وذويهم، والتي تحتوي على معلومات ونصائح مهمة وحيوية حول المرض والغذاء الصحي المناسب لمرضى الفشل الكلوي. إضافة إلى ذلك تم إجراء استبيان للحضور يهدف إلى التوعية بعوامل الخطورة التي تؤدي إلى مرض الفشل الكلوي ولتوضيح طبيعة المرض وخطورته ومضاعفاته وكيفية التعامل معه ومع نصائح الأطباء والمختصين.

وأكد الدكتور راتب علوان أنه على مريض الفشل الكلوي اتباع تعليمات الطبيب المعالج للمحافظة على كليته وحمايتها من المضاعفات المحتملة. وشدد علوان على أهمية خلق الوعي لدى أفراد المجتمع حول السلوكيات الوقائية، وعوامل الخطر، وكيفية التعايش مع أمراض الكلى. مبينًا أن العالم يتحد كل عام في منتصف مارس للتوعية بصحة الكلى وأهمية المحافظة عليها، داعيًا الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى إلى ضرورة الكشف المبكر والمسارعة في المتابعة الحثيثة والمستمرة مع الفريق الطبي المختص.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا