انطلاق البرامج التدريبية للاتحاد السعودي للإعلام الرياضي في المنطقة الشرقية

افتتح الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي اليوم برامجه التدريبية في الخبر بالمنطقة الشرقية من خلال إقامة برنامجين تدريبيين في مساري الصحافة، والإذاعة والتلفزيون، من أصل 60 برنامجاً تدريبياً موزعة على جميع مناطق المملكة، التي أعلن عنها الاتحاد في وقت سابق، وخُصصت للإعلاميين الرياضيين أعضاء الاتحاد وعدد من الطلاب الموهوبين في الإعلام في عدد من الجامعات.

وقدم سليمان أبو حسين البرنامج الأول التابع لمسار الصحافة تحت عنوان “الفنون الصحفية”، وهدف إلى التعريف بالمهارات اللازمة لصناعة مادة صحفية (كتابة الخبر الصحفي، التقرير، التحقيق، وغيرها من أشكال الفنون الصحفية)، إضافة إلى منح المشاركين الفرصة لاكتساب مهارة التعامل مع وسائل الإعلام الجديد وطرق التعبير الصحفي بحرية مسؤولة.

وقدم الدكتور بشار الخرشه البرنامج الثاني في مسار الإذاعة والتلفزيون بعنوان “أدوات المراسل الميداني”، الذي يهدف إلى التعريف بأهم المهارات الاحترافية للمراسل الصحفي لتمكينه من تغطية الأحداث ونقلها بكل سرعة ومصداقية للوسائل الإعلامية.

وتأتي هذه البرامج التدريبية ضمن خطة الاتحاد لمواكبة النقلة النوعية التي تشهدها المملكة في القطاع الرياضي على الأصعدة كافة، ولتطوير الكفاءات الإعلامية السعودية للوصول لدرجة عالية من الاحترافية والمهنية، وصقل المواهب الشابة ودعمها لتكون نبراساً وواجهة للإعلام الرياضي السعودي في المستقبل.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا