أخبار حصرية

إزاحة الستار عن معرضي “جيدكس” و”ترينكس” للتعليم العالي والتدريب المهني بعمان

افتَتَح سَعَادة الدُّكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، أمس، معرضيْ “جيدكس” و”ترينكس”، منصتيْ السلطنة الرئيسيتين في قطاعي التعليم العالي والتدريب، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وبتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية “أو.آي.تي.إي”، وبحضور العديد من الشخصيات والمسؤولين والزوار، ويستمر المعرض حتى غد الثلاثاء.

ووقَّعت وزارة التعليم العالي وشركة تنمية نفط عمان اتفاقيتيْن؛ الأولى حول موضوع تدريس بعض الطلاب في مناطق الامتياز في مؤسسات التعليم العالي داخل السلطنة، بينما الاتفاقية الثانية كانت حول توطين معلمي المدارس في مناطق الامتياز.

وقال سعادة الدكتور الصارمي: حريصون على إقامة هذا المعرض لما يمثله من فرصة كبيرة لأبنائنا الطلاب والطالبات من الصف الحادي عشر والثاني عشر، وكذلك لمن أنهوا مرحلة البكالوريوس ويبحثون عن مؤسسات لإكمال مرحلة الماجستير والدكتوراه؛ فالمعرض يضم عدداً كبيراً من الجامعات والكليات؛ لذا فإن هذا سيوفر فرصة للإجابة عن استفسارات الطلاب.

وأكد الصارمي أن هذه الاتفاقية تكملة للاتفاقيات السابقة التي وقعتها الوزارة مع تنمية نفط عمان، وقال: إنَّ هذه هي السنة الثالثة التي يتم فيها التعاون مع تنمية نفط عمان، ويتم السعي من خلالها إلى إيجاد معلمين من المناطق البعيدة نسبيا عن حواضر المدن من تلك المناطق؛ ليقوموا بتعليم الطلاب في تلك المدارس.

هتون / سلطنة عمان

وتُسلّط النسخة التاسعة عشر لـ”جيدكس” الضوءَ على التعليم عالي الجودة، كما يُقدِّم المعرض فرصة تجربة أحدث الأدوات والحلول التعليمية المُقدّمة من أكثر من أفضل 200 جامعة من أكثر من 20 دولة من حول العالم، سجّل المعرض خلال العام الماضي حضورَ أكثر من 18000 زائر.

وتتضمَّن الجلسات المجانية في المعرض معلومات يقدّمها قادة دوليون متخصصون تُمكّن الحضور من التعرف على المقررات والفرص الدراسية المُقدّمة من مؤسسات تعليمية مختلفة.

وقال آشيت بارنيز مُدير تنفيذي المعارض والفعاليات بالشركة العمُانية للمعارض والتجارة الدولية (أو.آي.تي.إي): يسرنا استضافة نسخة أخرى من المعرض الدولي لنقدمه للخريجين والمهنيين الذين يتطلعون للحصول على المزيد من الفرص التعليمية؛ مما يُساعدهم على رفع مستوى مهاراتهم. وبالرغم من الكم الهائل من التحديات الواقعة في قطاع التعليم، يهمُّنا مواكبة التطورات الدولية التي تشهدها مستجدات التعليم. يرحب معرض هذا العام بأكثر من 200 جامعة من أكثر من 20 دولة، مما يوفّر بدوره العديد من الفرص”.

ويقدّم معرض جيدكس -كونه منصة معنية بالمجتمع التعليمي- فرصًا غير محدودة للجامعات والكليات والمؤسسات الأكاديمية للمشاركة مباشرة في التواصل المباشر مع الطلاب وأولياء أمورهم والمسؤولين والممثلين الأكاديميين في المنطقة؛ حيث قدّم الممثلون مناهجاً وأساليب تعليمية جديدة وبرامج تدريبية ومقررات لتعلم اللغات عبر أجنحة مختلفة.

ويطرح معرض التعليم التقني والتدريب المهني (ترينكس) -المُقام على هامش معرض جيدكس- العديد من الفرص التدريبية والمقررات المهنية لتعزيز القوى العاملة المحلية في السلطنة. ويُساعد ترينكس على تحديد المسار الوظيفي للشباب، كما يُعدّهم للتواؤم مع وظائف مختلفة في قطاعات عدّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88