الأدب والثقافةفن و ثقافة

“الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال” يعلن الفائزين بجائزته 2019 بالشارقة

أعلنت اللجنة المنظمة للملتقى العربي لناشري كتب الأطفال بالشارقة عن الفائزين بالدورة السادسة من جائزة الملتقى لـ ” أفضل كتاب للطفل ” التي تهدف إلى الإسهام في الارتقاء بالإنتاج الإبداعي لدور النشر أعضاء الملتقى وتطوير إسهاماتهم في مجالات نشر كتاب الطفل العربي.
وفاز بفئة ” كتب الطفولة المبكرة ” كتاب “بهاء ولعبة الاختباء” من تأليف جيكر خورشيد، ورسوم طاهرة رضائي، والصادر عن دار ألف باء تاء بالأردن، بينما فاز بفئة “كتب الطفولة المتوسطة”، كتاب “ماذا أرى؟”، تأليف الدكتورة أمينة الهاشمي، ورسوم جلنار حاجو، والصادر عن دار ينبع الكتاب بالمغرب.
وشهدت النسخة السادسة من جائزة الملتقى إقبالا كبيرا من الناشرين واستقطبت في فئاتها الثلاث 61 كتابا من 18 ناشرا، ومن المقرر أن يتم تكريم الفائزين في احتفال يقام يوم 21 أبريل الجاري ضمن الفعاليات المصاحبة للنسخة الـ 11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في الفترة من 17 إلى 27 أبريل الجاري تحت شعار “استكشف المعرفة” في مركز إكسبو الشارقة.
وقالت عائشة حمد مغاور الأمين العام للملتقى العربي لناشري كتب الطفل رئيس لجنة الجائزة إن جائزة الملتقى تواصل دعمها لصناعة النشر الموجه للأطفال في إطار سعيها إلى تطوير كتاب الطفل وتشجيع الناشرين على تقديم الأجود بما يسهم في تحفيز الأطفال على اقتناء الكتاب وتنمية عادة القراءة لديهم، مشيرة إلى أن الجائزة استقطبت في دورتها السادسة الكثير من الأعمال التي أكدت الاهتمام الكبير الذي يوليه الناشر العربي لكتاب الطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88