“السلام” يقيم برنامجًا تثقيفيًّا تحت عنوان “حركة حركة ستوب”

أقام فريق التثقيف الصحي و التمكين المجتمعي بمركز صحي السلام، وبالتعاون مع عدة جهات حكومية وأخرى تطوعية، برنامجًا تثقيفيًا للحد من ظاهرة الاستخدام المفرط للأجهزه والألعاب الإلكترونية بشكل سلبي لدى الأطفال واستبدالها بالألعاب الحركية ذات التأثير الإيجابي و الفعال في تنمية الفكر الإبداعي والتعليمي تحت عنوان “#حركة_حركة_ستوب” كمبادرة مجتمعية تجاه الحي والأماكن المحيطة به.

الرياض / مازن العضياني

وجذب البرنامج الكثير من الزوار من داخل وخارج الحي لما لمسوه من أهمية مثل هذه البرامج وما تحتويه من طرق لمعالجة هذه الظاهرة وتقديم بدائل مختارة بدلاً منها. حيثُ ابتدأ البرنامج بتعريف أولياء الأمور بخطر الإفراط في استخدام الأجهزة الإلكترونية، وطرح البدائل الحركية.

كما اشتمل على ورشة عمل تحت عنوان “الحوار البناء مع الأطفال”، وبعد ذلك تم العمل على ثاني خطوات البرنامج بدءًا بورشة عمل “إعادة التدوير”، مع المدربه”سديم القصير”، و الأركان المصاحبة وتشمل “الركن التوعوي، ركن الرسم الحر، ركن إعادة التدوير، ركن الألعاب الحركية”، بالإضافة إلى مسابقات حركية وذهنية وجوائز معززة لهدف البرنامج.

وأشارت الأخصائية المها الحفظي، أن مبادرة التمكين المجتمعي تكمن تحت مظلة وزارة الصحة، وتهدف إلى تمكين أفراد الحي من المشاركة في معرفة المشاكل الصحية الخاصة بهم، وإيجاد الحلول للسيطرة عليها أو الحد منها، بالإضافة إلى تعزيز دور المسؤولية الاجتماعية بالمشاركة المستمرة لتنمية الإنسان والاهتمام بالمكان ومساندة القطاعات المعنية للعمل وفق خطط عمل مشتركة تهدف للتكامل وتمكن المجتمع من المشاركة والحفاظ على الممتلكات العامة، بمشاركة عدد من المتطوعين والمتطوعات.

وتعد هذه المبادرة مواكبة لرؤية وتطلعات المملكة 2030، ليصبح المجتمع أكثر وعيًا وصحة، مع التركيز على الإنسان الذي يلعب الدور الرئيسي في التنمية المستدامة.

وأشارت أخيرًا إلى حصول مركز صحي السلام على شهادة الاعتماد للمنشآت الصحية (CBAHI)، بما يرفع من مستوى جودة الخدمة المقدمة للمريض وعائلته.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا