أخبار حصرية

رسالة من الأمم المتحدة وحملة عالمية في اليوم الدولي للتوعية بمخاطر الألغام

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الدول التي لم تنضم بعد إلى اتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد، إلى التوقيع عليها “دون إبطاء”، بالإضافة إلى الاتفاقية المتعلقة بأسلحة تقليدية معينة والبروتوكولات المرتبطة بها، واتفاقية الذخائر العنقودية.
وجاءت دعوة الأمين العام للدول غير الموقعة، في رسالته التي أطلقها، بمناسبة اليوم الدولي للتوعية بخطر الألغام والمساعدة في الإجراءات المتعلقة بالألغام، مؤكدًا ضرورة أن يكون الطريق نحو تحقيق خطة التنمية المستدامة “خاليًا من الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب والأجهزة المتفجرة الارتجالية”.
وشدَّد الأمين العام في رسالته على أهمية إضفاء الطابع العالمي على هذه المعاهدات والامتثال الصارم للقانون الدولي الإنساني، من أجل الوصول إلى الوقاية والحماية والسلام الدائم في العالم.
وأوضح أن الأمم المتحدة كانت قد أطلقت هذا العام إستراتيجية جديدة وحملة عالمية بعنوان “أرضية آمنة”، بهدف “تحويل حقول الألغام إلى ملاعب وجمع الموارد لصالح الضحايا والناجين من النزاعات المسلحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88