شعراء سعوديون وعُمانيون يحيون أمسية شعرية برابطة الكتَّاب الأردنيين

أحيا شعراء خليجيون من السعودية وعُمان، في قاعة غالب هلسا برابطة الكتَّاب الأردنيين في عمان، أمسية شعرية أمس غلب عليها الشعر العمودي.

وفي الأمسية التي نظمتها لجنة الشعر في الرابطة، وأدارتها الشاعرة دعاء البياتنة، استهل الشاعر السعودي علي طاهر الأمسية الشعرية بقراءات لعدد من قصائد النثر، التي حملت مضامينها مدلولات وجدانية وأخرى غزلية، ومنها (بقايا دعاء) و(فنجان قهوة) و(متى).

كما قرأ الشاعر هاشم الشخص قصيدة عمودية تحاكي فلسطين بفيض من المشاعر والوجدانيات، حملت عنوان (لا تهزي قرائح الشعراء)، كما قرأ قصائد عمودية أخرى في المدح النبوي ومنها (هوى).

وتواصلت الأمسية التي حضرها نائب رئيس الرابطة الشاعر سعد الدين شاهين وعدد من المهتمين، مع الشاعر السعودي عبد المجيد الموسوي، بقراءته لعدد من القصائد العمودية الوجدانية والغزلية منها (نافذتي البكر) و(قرأت عينيك) و(عيناك والشعر)، ليتلوه في القراءات الشاعر السعودي ناجي حرابة، الذي قرأ (سأحضن أسهمي وقلمي)، و(صورة لشاعر من زاوية حادة).

واختُتِمَت القراءات الشعرية بالشاعر العُماني مصطفى اللواتي، الذي ألقى قصيدة عمودية في المدح النبوي بمناسبة اقتراب ذكرى الإسراء والمعراج، وقصيدة للشاعرة البياتنة بعنوان (إمام الهدى).

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا