البيت والأسرةمواقف طريفة

ضمن برنامج نزلاء مجمع الأمل العلاجي.. عمرة وزيارة لمسجد الرسول الكريم

ينظم مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض ممثلاً بقسم الإرشاد الديني رحلة عمرة للمتعافين من الإدمان من نزلاء منزل منتصف الطريق ومراجعي الرعاية اللاحقة.

ويشارك في الرحلة 40 متعافياً من الإدمان يرافقهم فريق من المعالجين بالقسم، حيث يتضمن البرنامج المعد لهم فقراتٍ متنوعة للتعريف ببعض الأحكام المتعلقة بالعمرة والدخول في النسك والكلمات التوجيهية والوقفات التربوية.

وتتضمن الرحلة زيارة إلى المدينة المنورة والصلاة في المسجد النبوي وزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، والروضة الشريفة ومقبرة البقيع ومقبرة شهداء أحد والصلاة بمسجد قباء، والالتقاء بأئمة المسجد النبوي للاستفادة منهم.

وتأتي الرحلة امتداداً للدور الذي يقوم به قسم الإرشاد الديني ضمن البرامج العلاجية والتأهيلية للمتعافين وكذلك استمراراً لنهجها السنوي في تنفيذ رحلات دينية على مدار السنة وفق خطة علاجية متفق عليها، وتسهم في تعزيز التعافي لدى من تخلصوا من الإدمان على المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والحد من انتكاستهم، ويتم من قبل متخصصين في مجال الإرشاد الديني، حيث يعتبر هذا النوع من العلاج خطوة رئيسية ضمن الخطة العلاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88