“جامعة الفيصل” تحتفل بتخريج دفعة عالمية في “الطب” من 30 جنسية

رعى ‏صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل بن عبدالعزيز ال سعود, رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل “البارحة” حفل تخريج دفعة جديده من طلبه وطالبات كلية الطب بجامعة الفيصل بالرياض بحضور الامير بندر بن سعود بن خالد عضو مجلس الامناء بجامعة الفيصل ورئيس اللجنة التنفيذية، وذلك في حفل اقيم بقاعة الاميره هيا بنت تركي للمؤتمرات بمقر الجامعة بالرياض.


واستهل الحفل بمسيرة اعضاء هيئة التدريس، ثم مسيرة الخريجين والخريجات، واعلن خلالها اسماء الخريجين والخريجات، وشاهد الحضور فلم وثقائي عن الجامعة وعن الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز “رحمه الله”.
تلى ذلك كلمة مدير جامعة الفيصل د. محمد ال هيازع اشار فيها الى أن نحو ١٧ خريجاً من جامعة الفيصل حصدوا فرصة القبول الصعبة جداً في برامج الزمالة الامريكية لتكون جامعة الفيصل وبالبرهان الجامعة الاولى والأعلى من بين كل جامعات الكون خارج الولايات المتحدة التي تستطيع الحصول على هذا التحدي الاستثنائي في عام واحد وفي مراكز طبية لها سمعتها العالمية مثل مايو كلينك، جونز هوبكنز، كليفلاند كلنك وغيرها، كما ان خريجي الفيصل المتقدمين على برامج الزمالة السعودية تم قبولهم جميعاً.
ولفت “ال هيازع” الى ان كلية الطب حصلت على المركز الاول سعودياً في تصنيف التايمز الأشهر مثلما حصدت أيضاً نفس الكلية المركز الاول للعام السادس على التوالي في اختبار قياس المستوى و حصد سبعة من طلابها مكان بين العشرة الأوائل على مستوى المملكة في الاختبار الأخير. وفي اختبار البورد الامريكي حقق طلاب الفيصل متوسط ٢٤٤ درجة مقارنة ب ٢٠٩ درجات المتوسط الدولي و ٢٢٧ درجة المتوسط على المستوى الامريكي، وكذلك الحال في امتحان الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية حيث حقق طلاب الفيصل المعدلات الأعلى على المستوى الوطني.
وتابع:” وإذ نحتفل اليوم بما يصل الى مائتين خريج وخريجة فأشير بكل ترحاب الى انهم يمثلون حوالي ٣٠ جنسية من كل مكان وبما يقرب من ٣٥٪؜ من الخريجين. ومما يثلج الصدر انهم يتلقون تدريبهم الإكلينيكي في واحد من اعرق المؤسسات على المستوى العالمي ممثلاً في مستشفى الملك فيصل التخصصي.
وفي ختام الحفل ادى الخريجين والخريجات القسم والتقطت الصور التذكارية مع سمو راعي الحفل.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا