أخبار حصرية

جامعة الفيصل تحتفي بتخريج 185 طالبًا وطالبة من كلية الطب

احتفت جامعة الفيصل مساء اليوم بتخريج 185 طالبًا وطالبة من كلية الطب، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فيصل بن عبد العزيز رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل، وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد، عضو مجلس الأمناء رئيس اللجنة التنفيذية للجامعة، وأصحاب السمو والمعالي.

وبدأ الحفل بمسيرة لأعضاء هيئة التدريس تلتها مسيرة للخريجين والخريجات، وإعلان أسمائهم.

عقب ذلك ألقى مدير جامعة الفيصل معالي الدكتور محمد آل هيازع كلمة رحب فيها بالحضور، مشيرًا إلى حصول كلية الطب بجامعة الفيصل على المركز الأول سعوديًا في تصنيف التايمز الأشهر، كما حصدت نفس الكلية المركز الأول للعام السادس على التوالي في اختبار قياس المستوى، وحصل سبعة من طلابها على مكان بين العشرة الأوائل على مستوى المملكة في الاختبار الأخير.

وفي اختبار البورد الأمريكي حقق طلاب الفيصل متوسط 244 درجة مقارنة ب 209 درجات المتوسط الدولي و227 درجة المتوسط على المستوى الأمريكي.

وأضاف: حقق طلاب الفيصل في امتحان الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية المعدلات الأعلى على المستوى الوطني. معبرًا عن فرحته بجامعة الفيصل التي أثبتت على الدوام أنها جامعة عالمية في قلب الرياض، لا من حيث الجودة والنوعية كما تشير الأرقام والتصنيفات بل أيضًا من حيث التنوع البشري والعرقي.

وأشار الدكتور آل هيازع إلى أن هذا الحفل لتخريج ما يصل إلى 200 خريج وخريجة يمثلون حوالي 30 جنسية يتلقون تدريبهم الإكلينيكي في واحدة من أعرق المؤسسات على المستوى العالمي، ممثلًا في مستشفى الملك فيصل التخصصي.

ورفع الدكتور آل هيازع شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على كل ما قدماه لهذه الجامعة وللتعليم العالي من دعم، حتى كان التعليم صلب الرؤية وركنها وعماد خيمتها الوارفة المباركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88