ليكلير يُحقق مركز الانطلاق الأول في مسيرته برقم قياسي على حلبة البحرين

توج سائق فريق فيراري تشارلز ليكلير تألقه في عطلة نهاية الأسبوع بجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 حين حقق مركز الانطلاق الأول بعد أن كسر الرقم القياسي “خارج السباق” على حلبة البحرين بزمن 1:27.866 دقيقة، متخطياً الرقم القياسي لزميله في الفريق والذي سجله في تأهيل العام الماضي بزمن 1:27.958 دقيقة.

وهذه النتيجة يكون ليكلير قد حقق قطب الانطلاق الأول له في مسيرته بعد مشاركته الثانية مع فريق الفيراري.

وكما هي جميع الحصص السابقة تفوق ليكلير على زميله في الفريق والفائز بسباق البحرين العام الماضي، سباسيتان فيتيل الذي تخلف بفارق 0.294 ثانية.

سائقا فريق مرسيدس ينطلقان من الصف الثاني باحتلال البريطاني لويس هاميلتون للمركز الثالث فيما احتل زميله في الفريق فالتاري بوتاس في المركز الرابع.

ويصارع سائق فريق استون مارتن ريد بول، ماكس فيريشتابن وحيداً بين الكبار بعد احتلاله المركز الخامس والانطلاق من الصف الثالث في السباق، وسقوط زميله في الفريق بيير جاسلي من الحصة التأهيلية الثانية والانطلاق من المركز 13.

وجاء في المركز السادس سائق فريق هاس كيفن ماغنوسيسن متفوقاً على كارلوس ساينز سائق فريق ماكلارين صاحب المركز السابع، فيما احتل السائق رومان غروجان سائق هاس في المركز الثامن وكيمي رايكونن من فريق ألفا روميو في المركز التاسع ولاندو نوريس من ماكلارين في المركز العاشر.

الفترة الثانية

وفي الفترة الثانية من التصفيات التي تصدرها ليكلير، خرج السائقون دانييل ريكاردو من رينو، الكسندر البيون من تورو روسو، بيير جاسلي من ريد بول ودانييل كافيات من تورو روسو لاحتلالهم المراكز من 11 وحتى 15.

وسجل سائق فيراري الزمن الأفضل في هذه الفترة بواقع 1:28.046 دقيقة أمام زميله بفارق 0.318 ثانية فيما جاء هاميلتون ثالثاً وبوتاس رابعاً وماغنوسيسن في المركز الخامس.

الفترة الأولى

وشهدت الفترة الأولى من التصفيات التأهيلية خروج السائقين انطونيو جيوفانزي من فريق ألفا روميو ساوبر، وهالكينبيرغ من فريق رينو وسائق ريسينج بوينت لانس سترول وجورج راسل من ويليامز بعد احتلالهم المراكز من 16 وحتى 20 على التوالي، لتنتهي بذلك الحصة التأهيلية باكراً لهم.

وكان ليكلير قد تقدم في الحصة بتسجيله الزمن الأفضل في المنافسة بواقع دقيقة و28.495 متقدماً على زميله في الفريق سبيستيان فيتل الذي حل ثانياً بفارق 0.238 ثانية.

وتألق في الحصة سائق فريق ماكلارين لاندو لورينس الذي جقق المركز الرابع ليفصل بين سائق مرسيدس لويس هاميلتون صاحب المركز الثالث عن زميله في الفريق فالتاري بوتاس الذي سجل أفضل خامس زمن في الحصة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا