سي فايف تستضيف بورصة البحرين ضمن برنامج جلساتها الحوارية مع صناع القرار

استضافت شركة سي فايف(C5) المختصة بالتكنولوجيا الابتكارية مساء يوم أمس الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة في فعالية  “جلسات سي فايف مع صناع القرار” الخامسة بالتعاون مع تمكين البحرين في مقر الشركة بمنطقة السنابس، حيث ناقشت الجلسة كيفية إمكانية مساهمة الثورة الصناعية الرابعة بالإضافة إلى التنظيم والإشراف الفعالين في توسعة نطاق الخدمات المالية والشركات الناشئة وحجمها ومدى انتشارها بشكل خاص.
وتناول الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة خلال الجلسة دور البورصة في تمكين الشركات ذات النمو السريع وتقديم التشريعات المتعلقة بإدراج مثل هذه الشركات في بورصة البحرين وكيفية مساهمة ذلك في تعزيز المشهد الريادي والإسهام في النمو الاقتصادي.
كما تطرق الشيخ خليفة للخدمات المتمحورة حول العميل سواء التي توفرها بورصة البحرين في الوقت الحالي أو التي تنوي إطلاقها، مثل بطاقة “myShare” بالإضافة إلى تعاون البورصة مع عدد من البنوك التجارية لتوفير خدمة Bahrain Trade لقاعدة عملائهم.
وعلق الشيخ خليفة بالقول : ” ركزت بورصة البحرين جهودها خلال السنوات الماضية لتبّني استراتيجيات وتطبيقات التحول الرقمي بهدف تسهيل وصول المستثمرين للسوق مما يعزز بدوره السيولة فيه ويساهم في ترقية السوق إلى فئة الأسواق الناشئة”.
وأضاف الشيخ خليفة بقوله : ” إن مبادرات البورصة الأخيرة بما في ذلك منصة Bahrain Trade وmyShare Card تتماشى جميعها مع جهودنا لتطوير بيئة الاستثمار في الأوراق المالية عبر الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها التكنولوجيا وتطبيق أفضل الممارسات، كما ساهم تطوير منصة سوق البحرين الاستثماري (BIM) بالتعاون مع تمكين في تسريع وإدارة عملية الإدراج بطريقة أكثر فعالية الأمر الذي نتج عنه تحقيق نتائج فعالة وفورية”.
من جانبها علقت هادية فتح الله، المدير التنفيذي لشركة سي فايف : ” إن التحدي الحقيقي للشركات البحرينية الناشئة يكمن في التمويل وتنمية رأس المال، ولذلك فإنه يسعدنا أن نرى الحلول المبتكرة والمقدمة من قبل بورصة البحرين في قطاع رأس المال”. مضيفة ” لقد اتخذت البورصة العديد من الخطوات لتصبح واحدة من أهم عناصر قطاع الريادة في مملكة البحرين، خصوصا للشركات الناشئة والصغيرة والتي تطمح للتطور والنمو، وإننا نفخر باستضافة الشيخ خليفة في هذه الأمسية ونأمل أن تساهم هذه الجلسة في إيجاد خيار مبتكر لنمو الشركات الناشئة في البحرين وخارجها”. واختتم النقاش بجلسة أسئلة وأجوبة مع الشركات الناشئة تلتها فرصة للتواصل الشبكي بين الحضور.
وتسبق هذه الفعالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بقيادة تمكين والذي سيقام في الفترة من 15 ابريل وحتى 18 ابريل 2019، حيث يعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ملتقى عالميا لرواد الأعمال وصناع القرار والشركات الناشئة والمستثمرين بهدف تبادل أحدث الأفكار المتعلقة بصناعة القرار وتزويد الشركات الناشئة بالمعرفة المتعلقة بكيفية توسعة نطاق مشاريعها الجديدة وتوفير فرص قيّمة للتواصل الشبكي.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا