طبيب يطوّر نظامًا غذائيًا لمكافحة الأمراض يعتمد على “فصيلة الدم”

ربما يشغل بالك تطبيق نظام غذائي يتناسب مع طبيعة جسمك من حيث كمية الدهون في جسمك وحاجتك للتغذية أو مكافحة مرض ما، ولكن لن يخطر أبدًا في مخيلتك أنك قد تحتاج لنظام غذائي يُناسب فصيلة دمك!. هذا ما كشف عنه الدكتور بيتر أدامو، الذي طوّر نظامًا غذائيًا يتناسب مع فصيلة الدم، ووضع الأشخاص من نفس فصيلة الدم في مجموعات مماثلة خاصة بالطعام وكذلك التمرينات الرياضية.

مجموعة المحارب فصيلتي دم أ أو أب

يتميز الأشخاص في هذه المجموعة بأن أجسامهم تعمل بشكل جيد ولكنها تتباطأ حين يصلوا إلى عمر الأربعين، حيث تتراجع عملية الأيض مع تقدم العمر، وربما يعانون من مشكلات الخصوبة ومرض السكري في وقت لاحق، ولذا عليهم تجنب تناول الكثير من اللحوم الحمراء، والطعام المصنع، وحبوب الإفطار، والخبز وطعام الميكروويف، ولكن عليهم تناول الأسماك الزيتية والأطعمية الغنية بالبروتين مثل التوفو، أما الرياضة، فعليهم ممارسة الأيروبكس مثل السباحة أو المشي أو الجري.

مجموعة المجتمعون فصيلة دم ب

تشبه هذه المجموعة المجموعة السابقة، فهي معرضة للإصابة بمرض السكري، ويميلون إلى اكتساب وزن مع التقدم في العمر، وعليهم الاعتماد في وجباتهم على البروتين الخالي من الدهون مثل الدجاج والبيض والديك الرومي، والأسماك، وعليهم الابتعاد عن الخبز الأبيض، والمعكرونة، وعليهم ممارسة تمرين المشي والسباحة بانتظام.

مجموعة المعلم فصيلة الدم أ

الأشخاص في هذه المجموعة غالبا ما يكونوا أقوياء، ويتميزون بالمرونة، متوسطي الطول، وزنهم غير مرتفع، وكذلك نسبة الأيض لديهم مرتفعة، ربما يعانون من مشكلات في الهضم ولكن يمكن علاجها من خلال النظام الغذائي الجيد، عليهم تناول الكثير من الأسماك والمكسرات والأرز والفواكه والخضروات وتجنب اللحوم الحمراء، وعليهم ممارسة رياضة اليوغا، فهي طريقة رائعة للحفاظ على شكل الجسم.

مجموعة الصياد فصيلة الدم و

تتميز هذه المجموعة بطول القامة والرشاقة، لديهم نسبة أيض عالية، ولكن يمكن على المدى الطويل أن يعانوا من مرض السكري، عليهم تناول الدجاج واللحوم الحمراء الخالية من الدهون، خاصة اللحم البقري والماعز، وكذلك عليهم تناول الخضروات ذات اللون الأخضر الورقية مثل البروكلي والكالي والسبانخ، وعليهم تجنب العدس والبقوليات لأنها تعمل على اضطراب الإنسولين في الدم، عليهم ممارسة تمارين الأيروبكس مثل مجموعة المحاربين.

مجموعة المستكشف فصائل الدم السلبية مثل ب- وو-

يمتلك أصحاب هذه المجموعة أكتاف عريضة وأفخاذ متقاربة ويمكن أن يعانوا من اضطرابات الطعام ومشاكل الهرمونات، الأفضل أن يتناولوا الطعام الغني بالحديد والفول والعدس والتوفو والكاجو السبانخ، وعليهم استهلاك الكحول والكافيين باعتدال، والابتعاد قدر الإمكان عن الطعام المصنع، أما ركوب الدراجات فهو أفضل رياضة ليمارسونها.

مجموعة البدو فصيلة دم ب أو أب

أصحاب هذه المجموعة إما طوال القامة جدا أو قصار جدا، يمكن أن يكون لهم نظام غذائي حساس ونظام مناعة ضعيف أيضا، عليهم تناول الطعام الغني بزيت الأسماك، مثل السالمون والماكريل، وعليهم تجنب الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الغولوتين، وعليهم ممارسة رياضة اليوغا والتاي تشي، وعمل حركات مناسبة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا