فريق طبي سعودي ينقذ يمنية من ورم بالقلب بجراحة نادرة

تمكَّن فريق تطوعي سعودي من انتزاع ورم أعاق قلب مريضة يمنية، بعدما استقر في البطين الأيمن وكان متوقعًا توقف قلبها في أي لحظة.

وأجرى الفريق الطبي، التابع لمنظمة البلسم الدولية، فور وصوله مدينة المكلا التابعة لمحافظة حضرموت اليمنية، عملية قلب مفتوح للمريضة في تدخل جراحي عاجل، أسفر عن إنقاذ حياتها؛ حيث لم يتردد الفريق الذي لم يتأخر لحظة واحدة عن دوره، منذ وصوله من السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية استشاري أول جراحة القلب، الدكتور عماد بخاري، إنه بوصول الفريق إلى المكلا، تبين له من خلال الفحوصات الطبية التي خضعت لها المريضة أنها تعاني آلامًا شديدة في الصدر؛ لوجود ورم حميد في البطين الأيمن لقلبها، مشيرًا إلى أن الأمر كان يستلزم تدخلًا جراحيًا سريعًا؛ فتم تجهيز الفريق الطبي على الفور وإجراء العملية لإنقاذ المريضة وتم بحمد الله إزالة الورم وإتمام العملية بنجاح .

وأكد الدكتور بخاري أن حالة المريضة تُعد واحدة من الحالات النادرة التي تؤثر على حياة المريض وتتسبب له بمضاعفات خطيرة، في حالة عدم استئصال الورم بشكل دقيق وعاجل.

يُشار إلى أن الفريق الطبي باشر العمل بمركز نبض الحياة فور وصوله مدينة المكلا، وأجرى الكشف على المرضى الذين قَدِموا من مختلف محافظات اليمن، عقب التنويهات المسبقة بموعد وصوله، والتي وردت من منظمة البلسم الدولية من مكتبها بالرياض.

ومن المقرر أن يستمر الفريق الطبي في الكشف على المرضى بالأشعة الصوتية بفحص 265 حالة من كافة أنحاء اليمن  خلال الأيام المقبلة.

وكان الفريق الطبي التطوعي الذي يزور اليمن وفد إلى البلاد من قبل، وأجرى العديد من عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية التداخلية لمن تتطلب حالاتهم التدخل الجراحي وفق التقارير التي تلقاها الفريق لدراستها من خلال مكتب منظمة البلسم الدولية بالرياض.

كانت منظمة البلسم الدولية بدأت رحلاتها الإنسانية والخيرية خلال العام الجاري بعلاج مرضى العيون اليمنيين في مدينة سيئون بحضرموت، وسط إشادة وترحيب يمني كبير بالوفد الطبي السعودي المكون من عدد من الإخصائيين المتميزين.

وتُعد منظمة البلسم الدولية إحدى المنظمات الطبية التطوعية التي يعمل فريقها الطبي منذ أكثر من 20 عامًا في عدة دول لعلاج وجراحات القلب في أصعب الظروف البيئية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا