جمعية “فنون جدة” تنظم ندوة ثقافية عن التطوع لخدمة الحجيج

نظمت جمعية الثقافة والفنون بمحافظة جدة أمس فعاليات ندوة “مؤسسات التعليم وثقافة التطوع لخدمة الحجيج” ضمن مبادراتها في فعاليات ملتقى مكة الثقافي “كيف نكون قدوة ؟” في نسخته الثالثة , الذي يحمل موضوع هذا العام “كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة ” بحضور مدير الجمعية محمد بن إبراهيم آل صبيح وعدد من المثقفين والمهتمين بالشأن التطوعي والاجتماعي .

هتون/واس

وركزت الندوة التي أدارها الإعلامي والكاتب الصحفي ضيف الله بن نافع الحربي مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي وعميد كلية الهندسة بجامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور جواد بن علي آل سليمان على إرساء ثقافة التطوع في شرائح المجتمع والتي تنبثق من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف .
واستهل الندوة الإعلامي والكاتب الصحفي ضيف الله بن نافع الحربي بتقديم نبذة عن أعمال التطوع وطرق زرعه في الجيل الحالي ، مسلطاً الضوء على دور المدرسة والأسرة والمجتمع في نشر هذا النوع من الثقافة لما لها من نتائج فاضلة على مختلف شرائح المجتمع .
وأثنى على دور الجمعية في تبني مثل هذه الموضوعات التي تثري مشاركة وتواجد المثقفين والمتخصصين وتوظيف خبراتهم فيما يعود بالنفع والفائدة وصولاً إلى تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في ” كيف نكون قدوة ” .
إثر ذلك قدم المشرف على اللجنة الثقافية بجمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور جمعان الغامدي نبذة عن الجمعية وما تقدمه من حراك ثقافي وفني ، ومشاركتها في مختلف الفعاليات الثقافية والأدبية والاجتماعية مستعرضاً لجانها والأعمال التي تنظمها طيلة العام بمتابعة مدير الجمعية محمد بن إبراهيم آل صبيح ومشاركة الأعضاء والفرق العاملة .
وتناول مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي دور وزارة التعليم في دعم ثقافة التطوع لدى المنسوبين والمتعلمين ، مصحوباً بعرض مرئي حول برامج التطوع في خدمة الحجاج وأعمال المركز الوطني للأعمال التطوعية ” بادر” بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة المكرمة تحت شعار ” نفخر بخدمتكم ” لخدمة ضيوف الرحمن مستعرضاً دور الحضانات والروضات الموسمية التي أطلقتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة والنجاحات التي حققتها في موسم الحج .
وتحدث عميد كلية الهندسة بجامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور جواد بن علي آل سليمان عن دور مؤسسات التعليم الجامعية في خدمة الحجيج التطوعية والمعوقات التي تواجه مؤسسات التعليم في خدمة الحجيج.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا