خالد الخضري يُحذّر من وضع الجوال بالقرب من مكان النوم 

حذر الأستاذ خالد الخضري الكاتب والمستشار الإعلامي أن النوم بجوار جهاز الجوال يشكل خطرا كبيرا ربما يعادل النوم بجوار مفاعل نووي صغير وقد يؤدي على المدى الطويل الى تدمير جهاز المناعة ، وتلف في الدماغ .

هتون/ إبراهيم مختار

وأضاف الخضري :” أن دكتور جمال شعبان المتخصص في القلب في المعهد القومي للقلب في القاهرة ، قال أن مخترع رقائق الهاتف المحمول عالم الكيمياء الألماني فرايم ألهايم حذر من مخاطر ترك اجهزة الموبايل وهي مفتوحة في غرف النوم وخطورتها على الدماغ البشري وقال في لقاء في ميونخ ان إبقاء هذه الاجهزة في غرف النوم يسبب حالة من الأرق والقلق وإنعدام النوم وتلف في الدماغ مما يؤدي على المدى الطويل لتدمير جهاز المناعة في الجسم كما أن الترددات الكهرومنغناطيسية الناتجة من الموبايل أقوى من الأشعة السينية التي تخترق كافة أنواع الجسم والمعروفة بأشعة أكس”.

وتابع الخضري :” وبين عالم الكيمياء الألماني أن كثيرا من الظواهر المرضية التي يعاني منها غالبية مستخدمي الموبايل مثل الصداع وآلامه وضعف الذاكرة والأرق والقلق أثناء النوم وطنين في الأذن ليلا كما التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات الكهرومغناطيسية يمكن أن يلحق أضرارا بمخ الإنسان وفسر طنين الأذن بأنه ناتج عن طاقة زائدة في الجسم البشري وصلت إليها عن طريق التعرض الي المزيد من الموجات الكهرومغناطيسية ، وأن إشعاعات الهاتف المحمول تضرب خلايا المخ بحوالي 215 مرة كل ثانية مما ينجم عنه زيادة إحتمال الإصابة بالسرطان بنسبة 4% “.

وقال الخضري عن نفسه :” أنا شخصيا كنت أضع الجوال بجوار مكان نومي وقررت من اليوم الإقلاع عن هذا ؛ نظرا لمعرفة الخطورة التي تؤديها هذه العملية “.

تجدر الإشارة أن المقطع الصوتي الذي تحدث من خلاله الخضري وجد إقبالا وانتشارا شديدا عبر السوشيال ميديا، وهناك فيديو حول هذا الموضوع، هو الآخر حقق انتشارا جيدا، وتقوم صحيفة هتون بنشره هنا.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا