تدشين مهرجان – ( مكة بين التراث والأصالة ) – لخدمة المجتمع المكي وفرع الجمعية التاريخية السعودية

دشن وكيل جامعة أم القرى للفروع الأستاذ الدكتور / عبدالمجيد الغامدي – مهرجان ” مكة بين التراث والأصالة ” ، بمقر إدارة المتاحف بفرع الجامعة بالعزيزية ، بحضور عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة / هالة العمودي .

عمر شيخ – مكة المكرمة .

وقدم المشرف على إدارة المتاحف الدكتور / فهد المالكي نبذة تعريفية ، عن أركان معرض المهرجان وفعالياته المصاحبة ، والمتضمنة عدداً من الأنشطة الترفيهية والتجارية والخدمية المتنوعة ، لبعض الجهات الحكومية والأهلية والقطاع غير الربحي، تعرض دورها وخدماتها لتعزيز مكانة مكة المكرمة وربط تراثها الأصيل بالحاضر .

و اشتمل المعرض على مشاركات متنوعة للحرف اليدوية ، يشرف عليها ” نساء مكيات ” للإسهام في إحياء الموروثات المكية ، كعرض اللباس المكي القديم ، والمشغولات اليدوية ، كما احتضن أركان المعرض منتجات الأسر المنتجة ، والمتخصصة لتكون بوابة لهم في بناء علاقات إستثمارية تنتهي بمشاريع تجارية .

وثمن الدكتور / عبدالمجيد الغامدي – جهود إدارة المتاحف في تعزيز الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات ، لتقديم فعاليات ترفيهية وبرامج ثقافية وعلمية متنوعة للمجتمع المكي ، في المنطقة التاريخية للجامعة .

من جهة أخرى افتتح وكيل الجامعة للفروع د. عبدالمجيد الغامدي ، فرع الجمعية التاريخية السعودية بمنطقة مكة المكرمة , بحضور رئيس الجمعية التاريخية السعودية الدكتور / عبدالله بن علي الزيدان ,

وعدد من أعضاء الجمعية التاريخية السعودية في الجامعات السعودية ، واطلع على المعرض المصاحب وشاهد الإصدارات المتنوعة وسجلات المؤتمرات الصادرة من الجمعية التاريخية السعودية .

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا