برديسي: الفعالية تستهدف المستثمرين في أحد القطاعات الحيوية الهامة

“غرفة مكة” تنظم ورشة حول خدمات وآليات التمويل من صندوق التنمية الزراعية.

مكة المكرمة / عمر شيخ

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بعد غد الخميس ورشة عمل بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية بحضور مدير عام الصندوق منير فهد السهلي بمقر الغرفة.

وتهدف الورشة لتوضيح ما يقدمه الصندوق من خدمات وآليات التمويل، لرجال وسيدات الأعمال والمستثمرين في القطاع الزراعي والتغذية والإعاشة والقطاعات ذات الصلة.

وأوضح الأمين العام لغرفة مكة المكرمة الأستاذ إبراهيم فؤاد برديسي أن الفعالية تستهدف المستثمرين في أحد القطاعات الحيوية الهامة، وتأتي ضمن اهتمام الغرفة بمختلف القطاعات واستضافة المسؤولين والمستثمرين لطرح الرؤى والأفكار تحت سقف واحد للخروج بالفوائد المرجوة للقطاعات المستهدفة.

ونوه بالمبادرات والخدمات التي يقدمها صندوق التنمية الزراعية الرامية لدعم وتطوير مختلف القطاعات ذات العلاقة من خلال حزم وآليات متميزة وبرامج تطوير محفزة ومواكبة تقابل متطلبات القطاعات المستفيدة، والتي تصب في مجملها إلى تعزيز الأمن الغذائي للمملكة وتطوير مختلف المناطق.

ولفت برديسي إلى أن الغرفة من خلال مثل هذه الفعاليات تسعى إلى تمليك منتسبيها والمستثمرين لكافة السبل التي تيسر أعمالهم وتحقق تطلعاتهم بجمعهم مع الجهات ذات الصلة لتحقيق مفاصل رؤية المملكة (2030) ومحاورها المتمثلة في المجتمع الحيوي والاقتصاد المزدهر والوطن الطموح.

 

وقال إن الطموح أن تدخل مكة المكرمة ضمن قائمة أغنى 20 مدينة على مستوى العالم في ظل رؤية المملكة الراسخة، فيما تصل مساهمة مكة المكرمة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة إلى 12% تقريبا، وهي تحتل المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان بين مدن المملكة، يضاف إلى ذلك ملايين الحجاج والمعتمرين مما يعتبر سوقاً متميزا يضع القطاع الاقتصادي في مكة المكرمة أمام تحديات للمساهمة بفاعلية في التنمية المستدامة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا