الفنون والإعلامفن و ثقافة

«هيئة الثقافة» بالبحرين تستعد لإطلاق المعرض السنوي للفنون التشكيلية 45

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكيّ الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، يقام يوم الأربعاء القادم الموافق 20 فبراير الجاري معرض البحرين السنويّ للفنون التشكيلية في نسخته الـ45، وذلك في خيمة أرينا بفندق الريتز كارلتون البحرين، ليلقي الضوء على أعمال مميزة لكوكبة من الفنانين البحرينيين والمقيمين في المملكة.
وكما في كل عام، يلتقي المجتمع الفني المحلي في هذا الحدث، حيث يشارك في نسخة هذا العام ما يقارب من 100 من الفنانين على اختلاف خلفياتهم وانتماءاتهم الفنية، غير مقيدين بموضوع أو فكرة معينة، ما ينتج طيفاً واسعاً من الأساليب والتقنيات من خلال مختلف وسائل التعبير.، ليقدموا أعمالاً متنوعة ما بين اللوحات والأعمال التركيبية وغيرها من أشكال الفنون.
ويأتي معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية ليستعرض من خلال أقسامه المختلفة أعمالًا مميزة لشخصياتٍ رائدة في مجال الفن التشكيلي. كما يستضيف أعمالاً من اثنتين من أهم دور العرض في الوطن العربي وهما: أثر غاليري (من المملكة العربية السعودية) وأجيال غاليري (من لبنان). وما بين الدارين، سيجد الجمهور فرصة للاطلاع على ملامح من الفن المعاصر وأعمال من الفيديو والوسائط المتعددة، والتي أنتجها فنانون عرب من الخليج العربي، دول الشام، مصر، السودان والمغرب العربي.
كما يتم تخصيص المساحة لعرض أعمال فنية من كل من مساحة الروّاق وغاليري البارح. حيث كان لكل من الرواق والبارح دور بارز خلال السنوات الماضية في صناعة جيل مميز من الفنانين من خلال احتضان معارض شخصية، إقامة ورش العمل وتنفيذ مشاريع تبادل الخبرات ما بين فناني البحرين وزملائهم من الوطن العرب والعالم. وأخيراً، يقدم المعرض كعادته المشاركات السنوية التي يتقدّم بها الفنانون من مواطنين ومقيمين، كذلك تُعرض فيها أعمال روّاد الحركة التشكيلية في مملكة البحرين.
يذكر أن «معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية»، يقام منذ العام (1972) تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكيّ الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، ويعد أكبر وأهم تجمع فنيٍ سنويٍ يقام بمملكة البحرين، وقد استقطب عبر السنوات أبرز وجوه الحركة التشكيلية في مملكة البحرين من رواد إضافة إلى المواهب الفنية الشابة، كما استطاع المعرض أن يمثّل حدثًا متواصلًا ساهم في الارتقاء بالمشهد الثقافي والفني بمملكة البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88