أهالي القادسية: هل نتبع لبلدية البكيرية؟

اشتكى أهالي حي القادسية بمحافظة البكيرية بمنطقة القصيم من تردي الخدمات، والحفريات ومستنقعات المياة الراكدة، التي تتواجد في الطرق داخل الأحياء والشوارع الرئيسية، من تراكم مياه الأمطار أمام المنازل التي تعيق الحركة في الشوارع أمام المارة وأهالي الحي، وطال أمد هذه الإشكالية، مع تماطل البلدية والجهات المسؤولة عن دورها المنوط بها.

عادل الحربي/ القصيم

أظهرت الكثير من الصور من حي القادسية تراكم مستنقعات المياه أمام المنازل، والكثير من الحفر والتراقيع في الطرق،  التي عانى المواطنين منها بسبب الأضرار التي ألحقتها بهم وبأطفالهم وبقية سكان الحي، وأتلفت الكثير من السيارات، وحدثت الكثير من الحوادث.

المواطن هزاع النحيتي

وقال المواطن هزاع النحيتي: “لقد تضررت سياراتنا كثيرًا بسبب الحفر والترقيع في الشوارع، وكم حادث حصل بسبب ذلك؟، وأُتلفت الكثير من سياراتنا بسب الحفر في الشارع والترقيعات التي تعمل بطريقة غير صحيحة وغير هندسية، من يتحمل تلك الخسائر في سياراتنا وأرواحنا؟، أنا عن نفسي أحمل المسؤولين كل ما يحدث لنا من معاناة، لماذا لا يتجاوبون معنا بسرعة، وهم يعرفون كل ذلك؟، وهذا ما يجعلنا في حيرة من أمرنا”.

التقت صحيفة هتون الإلكترونية بالمواطن صالح الحربي وهو يقف أمام إحدي المستنقعات الراكدة بسبب الأمطار قائلا: “هذه المياة الراكدة لها أكثر من 3 أشهر ولم تجف؛ بسبب رداءة الطرق وعدم تعامل البلدية معها بالسرعة المطلوبة، لقد أبلغناهم ووعدوا بحل المشكلة ولم يفوا بوعودهم، وهذه المستنقعات تشكل خطورة علينا وعلى أطفالنا، أنا عن نفسي أجد صعوبة للذهاب للمسجد بسبب تراكم المياه الراكدة التي تعيق الحركة”.

المواطن ماجد العريمة

ويقول المواطن ماجد العريمة أحد سكان حي القادسية ساردًا معاناتهم في ذلك الحي: “قدمنا للبلدية لتصرف مياه المستنقعات والسيول، شقوا من شارع بداية الدوار إلى البيت، وهو الموقع الذي يوجد فيه مستنقع المياة الراكدة بسبب الأمطار، ومن ثم نسوها وتركوها، وبصراحة المشكلة كبيرة ومستفحلة، وقدمنا العديد من الشكاوى، وحصلنا على وعود عديدة بالاستجابة لمطلبنا، ولم يفوا بوعدهم، والله المستعان”.

وأضاف المواطن عوض جازم العتيبي حاكيًا ما عايشه من تردٍّ للخدمات في حي القادسية: ” مثل ما ترون، منذ سنتين ونحن نعاني من تراكم مستنقعات المياه أمام منازلنا، وأطفالنا يعانون من ذلك، وتلوثت البيئة من حولنا، وتضررت البنية التحتية، قدمنا شكاوى للبلدية، ولكن لا حياة لمن تنادي، ونتمنى من خلالكم أن يصل صوتنا للمسؤولين وينظروا في معاناتنا، وإنهائها في أقرب وقت”.

المواطن عبدالله الحصني

وأردف المواطن عبدالله الحصني متذمرًا في مشاهد المستنقعات في الأحياء: “هذه المشاهد من حفر ومستنقعات داخل الأحياء والشوارع الرئيسية، تخالف رؤية 2030 التي تقضي بأنسنة المدن، وتحسين المشهد البصري، وجعله منظرًا حضاريًّا، ولكن هذه المشاهد تجعلنا نتساءل: لماذا كل هذا التقصير والإهمال من البلدية؟ ولماذا لا يتفاعلون بسرعة مع شكاوى المواطنين؟”.

المواطن صالح الغرابي

واستطرد المواطن صالح الغرابي وهو يقف أمام مستنقع ويشير بيديه لإحدى الحفر الموجودة في الطريق: “هذه الطرق مرصوفة بطريقة ينقصها الكثير من الخبرة الهندسية، لماذا الشركات المنفذه لهذه الطرق لا تهتم بمثل هذه الأمور حتى يسهل تصريف المياه؟ ولماذا لا تهتم البلدية بمراقبة الشركات وإلزامها بصيانتها وإصلاح ما يظهر من أخطاء اثناء فصل الخريف؟ “.

المواطن راشد البنيه

كما عبر المواطن راشد البنيه عن استيائه الشديد جراء عدم تجاوب البلدية مع الشكاوي المقدمة اليها وقال: “لديَّ إثباتات وشكاوى كل سنة، ولم يتم التفاعل معها”.

وناشد أهالي حي القادسية البلدية والجهات المختصة بالاهتمام بمعاناتهم؛  نتيجة الأمطار والشركات المنفذه للطرق، وإصلاحها بأسرع ما يمكن؛ حتى  لا يستفحل الأمر ويتضرر الكثير من المواطنين من هذه الحفريات والمستنقعات الراكدة؛ لما تسببه من إعاقة لحركة المواطنين وسياراتهم، وأيضًا نشر الأمراض والأوبئة، وتشويه المشهد البصري في الأحياء.

9 تعليقات

  1. عبدالرحمان الاشعاري

    متألق ومبدع دائما أخي عادل جزاك الله خيرا ..

  2. عظيم ورائع استاذ عادل دائما مبدع ومتالق

  3. عندما يصل الاعلامي الى القمة ويدرك ان القضية الحقيقية هي العمل من اجل الوطن تجد مثل هذه المواضيع من الاولويات التي يسلط الضوء عليها ممتاز استاذ عادل

  4. مبدع استاذ عادل

  5. ربنا يجعله في ميزان حسناتك خدمة الناس والاهتمام بمشاكلهم حاجة اجرها عند الله كبير

  6. شيء مبدع للغاية، بالتوفيق

  7. جواهر الشمري

    موضوع مهم للغاية

  8. فايزة الشهراني

    عندما يقترب الصحفي من مشاكل المجتمع يكون قد أدى أسمى وظائفه.

  9. استطلاع جيد شكرا للمساهمين وللمحرر

    من يوم عرفت القادسية وهي شيل ابوك حط ابوك على غثاء شوارعها المحفرة يجيئك واحد من البلدية ويحط لك مطب كبر البعير انا ما دري المطب علامة ارشادية للحفرة قدامك والا لجل تطمر الحفرة
    طيب اختصروها وحطوا مطبكم وسط حفرتنا على الاقل هذي ترقع لهذي. بس انا مألوم البلدية جائبين لنا واحد شكله حول يحسبه بالحفرة وهو جنبها صائر مطبه جرح دمل على خد الحفرة
    انا برايي نعدل اسم القادسية الى المنسية هذا هو واقع الحي مع البلدية
    مشكلة البلدية ادمنت على شارع الملك عبد العزيز من دوار الساعة الى دوار العثيم كل ثلاث شهور شيل طبقة حط طبقة وخذ سندويتشه من مطعم المسافر
    القادسية ما فيها غير البعوضة وربعنا ما يتحملون لسعة البعوضة يأبوك البشرة ناعمه ما تتحمل اضعف خلق الله والا حنا وجيهنا قدامهم صايرة كنها العراقيب من لسعة البعوضة
    يأهل القادسية اذا حينا في سجل البلدية الحي المنسي الدنيا مصالح تلميع ومظاهر لي مصلحه عندك امغط لك عيني مضله لسيارتك مالي شيء عندك اقعد على المستنقع عد البعوض وتسلى
    خلونا نعمل لنا بالحي مهرجان تحت شعار @ بلديتنا تطارد بعوضتنا تبي تردم مستنقعنا لجل تزيين شوارعنا @
    واجار موقع المهرجان للبلدية يقولون في الفين نقول لكم عشرة الاف وبشروا بالخير والله ان يخلون المنسية باريس البكيرية

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.

ستة عشر + عشرين =