أخبار حصرية

“خليفة الصناعية” تطلق “مجمع اللدائن البلاستيكية” خلال “عرب بلاست 2019”

أطلقت “مدينة خليفة الصناعية” – إحدى أسرع المناطق الصناعية نموا في الشرق الأوسط والتابعة لموانئ أبوظبي – “مجمع اللدائن البلاستيكية” الذي سيلعب دورا مهما في دعم نمو وتطور قطاع تحويل اللدائن البلاستيكية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

جاء ذلك على هامش مشاركتها في فعاليات معرض “عرب بلاست 2019” الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي حيث يأتي تطوير هذا المشروع الجديد من خلال تعاون استراتيجي بين موانئ أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”.

يهدف المجمع إلى لعب دور رئيسي في دفع عجلة نمو وتنوع الاقتصاد الوطني حيث تبلغ طاقته الإنتاجية 300 – 400 ألف طن من المنتجات البلاستيكية سنويا وسيوفر 7 آلاف فرصة عمل جديدة وليسهم بالتالي بنحو 2,5 مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بحلول عام 2025.

وفي ظل التوقعات التي تشير إلى أن قيمة سوق الصادرات لهذا القطاع ستصل 500 مليون دولار أمريكي سنويا سيعمل المجمع الجديد على ترسيخ مكانة أبوظبي الرائدة في تطوير أحدث ابتكارات الاستدامة والتكنولوجيا في مجال الصناعات البلاستيكية بما في ذلك التقنيات الجديدة والمتطورة وتقنيات اللدائن البلاستيكية مثل المواد المركبة والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وسيسهم مجمع اللدائن البلاستيكية بمدينة خليفة الصناعية في تسهيل حصول الشركات على هذه المواد الخام من المنتجات البلاستيكية بطريقة سريعة وفاعلة فضلا عن إتاحة الفرصة أمامها للاستثمار في مجمع الرويس الصناعي – وهو مبادرة ستتضح ملامحها خلال السنوات القليلة المقبلة.

وإلى جانب ذلك يستفيد المشروع الجديد من موقعه بالقرب من ميناء خليفة ومن شبكة الخدمات اللوجستية المتكاملة في تسهيل عملية توزيع المواد الخام والمنتجات البلاستيكية وإدارة عمليات التخزين والتجارة حول العالم في حين سيتولى مجمع الرويس الصناعي تحويل المواد لاحقا في موقع قريب من مصدر انتاجها وعليه سيكون أمام المستثمرين خيارات متعددة لإنشاء مرافق تصنيعية في مجمع اللدائن البلاستيكية بمدينة الصناعية وفي مجمع الرويس الصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88