11المميز لديناحملاتنا ومبادرتنا

جناح الخارجية يعرض وثائق نادرة بالجنادرية

يستقبل جناح وزارة الخارجية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” زوار المهرجان في نسخته الثالثة والثلاثين بمعروضات متنوعة، منها جواز السفر الدبلوماسي الصادر في عام 1395 لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- ضمن معروضات الوثائق في جناح وزارة الخارجية بالجنادرية، حيث تعرض الوزارة عددا من الوثائق النادرة والتي يعود تاريخ بعضها إلى 88 عاما مضت.
وقال مدير عام مركز الاتصال والإعلام الجديد بالوزارة ورئيس اللجنة التنفيذية لمشاركة الوزارة بالجنادرية أحمد بن محمد الطويان، إن جناح الوزارة هذا العام بمعروضاته يعكس تاريخا طويلا للدبلوماسية السعودية.

وتحدث الطويان عن ما يقدمه الجناح للزوار من شرح متكامل عن آليات العمل في وزارة الخارجية وإنجازاتها على كافة الأصعدة، وتطرق للمحور التاريخي الذي يستعرض معلومات مهمة عن علاقات المملكة بالعالم منذ تأسيسها، وأبرز مواقفها إقليميا ودوليا، وما تقوم به في إطار رؤية المملكة 2030 وتعزيز الشراكات الدولية.
يذكر أن وزارة الخارجية دشنت مقرها الجديد في الجنادرية تجريبيا هذا العام، ويعد من المباني المميزة في المهرجان والذي تم إنشاؤه بمعايير حديثة وعصرية بإشراف من وكالة الوزارة للشؤون العامة وإداراتها الهندسية والإدارية المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88