أخبار حصرية

مجلس المعلمين يناقش حقوق وتحديات مهنة التعليم عبر “3” لجان

أعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى اللجان المنبثقة عن المجلس الاستشاري للمعلمين وفق اختصاصه، والمحاور التي سيتم العمل عليها من خلال المجلس في المرحلة القادمة، وذلك خلال ترؤسه اليوم  الجلسة الأولى لاجتماعات الدورة الأولى للمجلس الاستشاري للمعلمين.

الرياض/بدر العتيبي

وأشار وزير التعليم إلى أن هذا الاجتماع يأتي باكورة أعمال المجلس، وأحد منجزاته المتوقع أن تخرج بالعديد من النقاشات والمقترحات التي تعنى بالعملية التعليمية وتطويرها وفق المعطيات التي يراها ويقترحها أعضاء المجلس.

وقدم الوزير شكره للمعلمين والمعلمات المشاركين في المجلس في دورته الأولى وقال العيسى “آمل أن يكون المجلس لبنة بناء وعطاء للتعليم، وتعزيز لمهام الوزارة ومسؤوليها مع الميدان التعليمي”.

وأضاف مخاطباً أعضاء المجلس: “أنتم تمثلون إحدى القنوات المهمة للتواصل مع الميدان، ونعول عليها الكثير”.

وكان المجلس الاستشاري للمعلمين قد بدأ اليوم الاثنين، بمقر وزارة التعليم بالرياض أعمال الاجتماع التحضيري للدورة الأولى للمجلس، وذلك بحضور جميع أعضاء المجلس، بالإضافة إلى مديري عام الإشراف التربوي للبنين والبنات، ومدير عام شؤون المعلمين، وناقش الاجتماع القواعد التنظيمية للمجلس، كما تضمن لقاءً يجمع أعضاء المجلس بوكيل الوزارة للأداء التعليمي الدكتور عيد الحيسوني ووكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور نامي الجهني تناول إطلاع الأعضاء على أهم ملامح العمل في وزارة التعليم والإجابة على أبرز الاستفسارات.

وفي ذات السياق أوضح الأمين العام للمجلس محمد بن سعد الدخيني، أن المجلس قام بدراسة الموضوعات التي تقع ضمن اختصاصه ووضع المحاور الرئيسة للعمل في إطارها خلال المرحلة القادمة والتي تشمل حقوق وواجبات المعلم والمشكلات والتحديات التي تواجه مهنة التعليم وتطوير العمل الميداني وتحسين بيئته التعليمية، وقد شكلت ثلاث لجان وفق الاختصاصات.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس يضم بالإضافة إلى وزير التعليم ثمانية وعشرين عضواً، وتنعقد اجتماعاته مرة واحدة في كل فصل دراسي لإقرار التوصيات واقتراح واعتماد الموضوعات المستجدة.

من جانب آخر كرم وزير التعليم في بداية الاجتماع المعلمين والمعلمات الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي المعلنة نتائجها مؤخراً، وهم الأستاذة فوزية بنت ظويهر المغامسي الفائزة بالجائزة والمعلم سلطان بن سليمان العنزي والمعلم أحمد بن حسين المالكي والمعلمة نورة بنت صالح الذويخ والمعلمة عائدة بنت محمد العتيبي والمعلمة لولوة بنت علي الدهيم، مشيداً بتميزهم وما أظهروه من إمكانات عالية تؤكد المكانة المرموقة التي يحتلها المعلم والمعلمة السعوديين، فضلاً عن أن الفائزين والفائزات بالجائزة أعضاء في المجلس الاستشاري للمعلمين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88