11المميز لدينا

لقاءحصري مع بطل الرالي الكابتن أحمد الشقاوي بمناسبة حصوله على المركز الأول في بطولة العالم للرالي بالمغرب

في البداية يسعدنا الترحيب بكم بطلنا أحمد الشقاوي وأن نزف لكم خالص التهاني والتبريك بحصولكم وتحقيقكم المركز الأول في بطولة العالم للراليات الصحراوية “كروس كانتري” فئة T2 بعد فوزكم في الجولة العاشرة (رالي المغرب ) وسؤالنا الأول / لمن تهدون هذا الإنجاز ؟

  • اهدي هذا الفوز لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده محمد بن سلمان حفظهم الله كما أهديه لمعالي المستشار تركي آل الشيخ ونائبه صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن تركي ورئيس الاتحاد السعودي للراليات صاحب السمو الأمير خالد بن سلطان الفيصل .

س// ماهو شعوركم  نحو ماانجزتموه في بطولة العالم بالمغرب ؟

  • شعوري شعور لايوصف فقد كنا بالسابق نأخذ امور المشاركة في الرالي للمتعة لكن بعد مابدأ فريقنا بخوض بطولات فإن دولتنا الرشيدة حملتنا مسؤولية ابراز جهودها ودعمها لنا في هذه البطولات .

س// ماذا يعني لكم استقبال سمو الأمير خالدبن سلطان في المطار وتغريده عن ذلك ؟

  • استقبال سموه يعني الكثير لاسيما وأنه متابع للبطولة في المغرب اول بأول خاصة وان رالي المغرب يعد على أرضية وعرة ومشقة فكان حفظه الله يحادثني هاتفيا يوميا بكلمات تشجيعية تزيل مااشعر به من توتر وضغط نفسي وترقب لأي أحداث فكان يؤكد على أن الاهم هو سلامتنا وعدم المخاطرة بأرواحنا واقتراف أي اخطاء تعيق تقدمنا وليس المهم الحصول على المركز الأول وإنما دخولنا في المنافسة على نهائيات البطولة مكسب لنا .فكانت كلماته محفزة جدا ..

س// نجاحكم بالنسبة للسعودية ولنفسك يعد انجاز فمن وراء هذا النجاح من حيث التشجيع وخلافه؟

  • نحن فريق كبير  واي نجاح ينسب للفريق جميعه وليس لشخص بعينه وخلف ذلك وقبله تشجيع من فريق متكامل من دولتنا ممثلا بولي العهد محمد بن سلمان وهيئة الرياضة والاتحاد السعودي للراليات ودعم لا محدود .

س// عند خوضكم في أي بطولة ماهي استعداداتكم لأي بطولة؟

  • الاستعدادات كبيرة لكنها ماتظهر في الصورة لأي من جهور الراليات فهي عالية التكاليف مابين تجهيزات مادية وفنية ونفسية ومالدينا من بطولات من خلال فريقنا كاف ليجعل استعداداتنا عالية جدا 

س// مانوعية السيارة التي تفضلها في ظل تطوير عدد من سيارات السباقات ؟

  • في البداية كنت اقود سيارة نيسان بترول  ومن ثم انتقلت الى تايوتا لاند كروز.

س// بعض ابطال الراليات ينهجون نحو تواجد راعي رسمي لهم وداعم فمن هو الراعي الرسمي للبطل الشقاوي ان وجد ؟ 

  • في البدايات لم يكن هنالك داعم وراعي رسمي سوى ذاك الدعم الذاتي والمشترك في فريقنا وبعد الجولة الخامسة من البطولة اعتمدت الهيئة للرياضة والاتحاد السعودي للراليات دعمي لاخر لحظة و في كل بطولة 

س // مارايك بعدد من ابطال الراليات في العالم العربي و الخليج مثل يزيد الراجحي / ناصر العطية/ عيسى الدوسري / راشد النعيمي / مشاري الظفيري / أمجد فراح / خالد جمعة ؟

  • علاقتي مع الجميع علاقة ممتازة ومتفاعل معهم وابتسم في وجوه الجميع  واي رياضة في العالم لابد أن يوجد نوع من المنافسة ولكن هنالك منافسة ايجابية وعلاقتي بهم ايجابية وتختلف المنافسات فهنالك من ينافس في مسافات قصيرة تختلف عن مانمارسه كفريق .. كذلك يوجد بعض السائقين للراليات محترفين ومحترمين والبعض عكس ذلك لكن ماذكرتموه من اسماء استطيع ان أقول (( والنعم بالجميع ))

 س// ماملاحظتك على سباقات الراليات وماهو مستقبلها في نظركم ؟

  • عندما تكون القيادة والمشاركة في الراليات شابة وتشترك لهدف رياضي سليم وتقابل قيادة داعمة كقيادتنا فلا شك أنها ستحقق النجاح . 

س// مانصيحتك لهواة الراليات الجدد وجمهوره ؟

  • نقول للجميع ولأنفسنا أن على الإنسان عدم الخوض في الراليات لاغراض ليست رياضية فمن يدخل في سباقات الرالي و يكون ممن  يقود لأجل فقط نوعية من ( الهياط) واللامبالاة او لغرض ومقصد غير رياضي أو لمجرد الشهرة فمثل هؤلاء نقول أن ذلك لن يجعله يصل وإنما عليه أن يخلص في رياضته فمن سار على الدرب وصل .

الفديو اعلاه كامل اللقاء بصوت الكابتن الشقاوي ..

إعداد وإخراج / نجود الغيث 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88