الجمال والديكورالطب والحياة

أمير منطقة الباحة يدشن الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم، الحملة الدولية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تقام كل عام خلال شهر أكتوبر، وذلك بمقر مستشفى الملك فهد بالباحة.

هتون – واس :
ولدى وصول سموه مقر الحملة، قص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض المصاحب، ثم تجول في المعرض واستمع لشرح من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة فهد بن عبدالله المجماج ومن القائمات عن الأركان من منسوبات صحة الباحة، مشيرين إلى أن المعرض التوعوي يستهدف مراجعي وزوار المستشفى، ويتضمن ستة أقسام ذات علاقة بالمرضى ، تشمل قسم الصحة العامة الذي يعني بطب الأسرة والدور الوقائي من خلال برامج تستمر على مدار العام، وقسم الأشعة ويتضمن الأجهزة التي تستخدم في عمليات الكشف ومن أهمها جهاز “الماموغرام”.
كما تضمن المعرض قسم التغذية ويشتمل على طريقة الوقاية عن طريق السلوك الغذائي السليم ، وقسم الصحة النفسية ودورها الهام في التهيئة النفسية للمصابين بهذا المرض ، وقسم مستشفى النقاهة ويعني بما يتعلق بالمعاملة الإكلينيكية مع الناجيات من المرض بعد التدخلات العلاجية، وقسم التوعية الصحية ويحتوي على المطبوعات والبرامج التوعوية والتثقيفية للمجتمع، إلى جانب مشاركة جمعية تعاطف.
ونوه الأمير حسام بن سعود بتنظيم هذه الحملة التي تُعنى بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، حاثاً سموه على تنفيذ برامجها التوعوية والصحية لتحقق الفائدة منها للفئة المستهدفة من سيدات المنطقة، مؤكداً أهمية تقديم كل الرعاية الصحية وفق أعلى المستويات للمرضى والمراجعين والمنومين في مستشفيات المنطقة.
من جانبه أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة فهد بن عبدالله المجماج, أن هذه الحملة التي تنفذ بدعم ومتابعة من وزارة الصحة تستهدف أكثر من عشرة آلاف سيدة في المنطقة من خلال تنفيذها في جميع المنشآت الصحية بالباحة ومحافظاتها ، وفي عدد من المنتزهات والمولات، معرباً عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على رعايته لتدشين الحملة التي تستمر طيلة شهر أكتوبر الحالي.
وفي الختام تسلم سمو أمير منطقة الباحة درعاً تذكارياً من مدير عام صحة الباحة بهذه المناسبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88