4 مدن تترشح رسميا لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026

حددت اللجنة الأولمبية الدولية خلال اجتماعها في مدينة ميلانو الإيطالية، تاريخ 23 يونيو 2019، لمعرفة الدولة والمدينة التي ستحتضن نهائيات الألعاب الأولمبية الشتوية 2026.

وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية إلى أن كل من كندا (كالجاري) وإيطاليا (كورتينا وميلانو)  والسويد (ستوكهولم) استوفوا الاشتراطات الخاصة بالترشح قبل 31 مارس الماضي، وهو الموعد الأخير لتقديم ملفات الترشح.

وقال الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: “أرحب بشدة باهتمام اللجان الأولمبية الوطنية والمدن بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، اللجنة الأولمبية طوت صفحة ملفات الترشح، هدفنا ليس الوصول إلى رقم قياسي من المرشحين وحسب ولكن اختيار المدينة الأفضل لتنظيم أفضل دورة ألعاب أولمبية شتوية من أجل الرياضيين الأفضل في العالم.

وتسعى مدن كورتينا  وكالجاري وتورينو إلى استضافة الأولمبياد الشتوية للمرة الثانية في تاريخها، فيما حظيت ستوكهولم بتجربة سابقة في الماضي باستضافة الأولمبياد الصيفية.

ومن المقرر أن يتم استدعاء الدول الثلاث المذكورة لإقامة حوار مشترك قبل أن يتم تقليص عددها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية التي أعلنت أن اختيار المدينة التي ستستضيف أولمبياد 2026 سيكون في يونيو القادم.

يشار إلى أن تركيا كانت تمني النفس عن طريق مدينة أرضروم إلى استضافة إحدى دورات الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخها، بعدما خسرت اسطنبول معركة استضافة الأولمبياد الصيفية 2020 لصالح العاصمة اليابانية طوكيو.

إعداد: عبدالرحمان الأشعاري

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.