11المميز لدينانماذج مشرفة

محمود الشناوي مابين التمريض روح طموحة وموهبة حباه الله الإبداع من خلالها

الفن التشكيلي يعد تعبير عن روح طَموحة ،قد يعجز الغير عن التعبير عما بداخله بمجرد الكلام فيلجأ لأن يعبر عما بداخله بلغة أخرى كالرسم وهذا مانجده لدى الشاب الموهوب محمود الشناوي

لقاء/ مصطفى العرضي – مصر 

بداية نرحب بك معنا ونريد منك التعريف بنفسك من حيث ماهو الاسم الكامل والعمر وما هو مؤهلك الأكاديمي وماذا تعمل حاليًا أن كنت تعمل ؟

الأسم : محمود محمد الشناوي رفاعي

العمر : 19 عام

المؤهل : طالب بتمريض بنها

العمل : اعمل حالياً بمعمل تحاليل .

س// ماهي الموهبة التي برعت بها ؟ وماهو سر حبك وشغفك بها ؟

الموهبه هي الرسم والفن التشكيلي بصفة عامة بكافة أبعاده كما ان سر حبي لها هو انها تخرجني من مزاج سئ الي مزاج افضل وتخرجني من انشغالات الحياه

[box type=”shadow” ]أول لوحة رسمتها كانت لوحة بعنوان أب وإبن ولاقت استحسان من زملائي في الصف الأول إعدادي [/box]

س//- في اي عمر اكتشفت موهبتك بالرسم ؟ ومن كان وراء تشجيعك على ممارستها ؟

اكتشفت موهبتي وانا في الصف الاول الاعدادي..شجعني زملائي في الدراسه وبعض المدرسين..ومؤخراً شجعتني عائلتي بشكل كبير .

س// ماهو عنوان اول لوحة رسمتها ومن أول من شاهدها ؟

عنوان اول لوحه كان “اب وابن” واول من شاهدها زملائي وأعجبوا بها وفرحت حينذاك … وبدأت أفكر بالرسم أكثر .

س// بعض من الفنانين التشكيلين في بداياتهم قرروا ان يذهبوا بمواهبهم إلى الجامعة لإتقانها، هل تخطط لمثل هذا مستقبلا ؟ أم ستتخطى هذا وتتجه مباشرة إلى العمل في مجال أخر ؟ و هل تشعر ان موهبتك تساند دراستك ووظيفتك الحالية؟

نصحني ناس كثير  أن اقدم بعد الثانويه في  كلية فنون تطبيقيه او فنون جميله لكن انا كنت رافض المبدأ لاني اصلا بطور نفسي بنفسي لست بحاجة لكلية فنون بقدر ماأني بموهبتي وممارستها المستمرة من خلال انتاج رسومات ولوحات سوف اكتسب خبرة تفيدني في موهبتي لكن كنت بحاجة لكلية كالتمريض كتوجه اصل به لمهنة وظيفة مضمونة للمستقبل ومهنة التمريض اعتبرها مهنة شريفة وإنسانية وجميلة جدا كمثل لوحة مبدعة تسعد من يشاهدها ويتذوق الفن فيها .

س// بما انك موهوب في مجال وستعمل في مجال أخر ماهي العقبات التي تتوقع أنك ستمر بها من هذا الجانب وهل مرت بك وتغلبت عليها ؟

بما اني سأعمل بمجال اخر لا اظن ان هناك عقبات كبيره الا ان الرسم سيكون له ربما وقت اقل عن  مهنتي الأساسية لكن قبل ممارسة المهنة سأحاول قدر الإمكان تنظيم الوقت والتنسيق والمساواة بين اهتمامي في المجالين .

[box type=”shadow” ]أفكر مستقبلا أفكر في خوض المدرسة الفنية الواقعية من خلال رسومات عن الطبيعة [/box]

س//هل لديك مشاركات بموهبتك على مستوى مدينتك او مستوى دولتك او عالميًا؟

اشتركت بمسابقات عديده وفزت بعدة جوائز ومؤخرا اشترك بمسابقه علي مستوي مدينتي وستكون على مستوي المحافظه وبعدها الجمهوريه مصر  واتمني الوصول للعالميه بعون الله تعالى 

س//ماهي انواع الرسومات التي تفضل ( الوجوه / الاشخاص / الطبيعة / …)

انواع الرسومات التي افضلها هي الوجوه والاشخاص والانفعالات وافكر ان ادخل عالم الطبيعه مستقبلا .

س// الى أي مدارس الفن التشكيلي تشعر انك تنتمي وأنها أقرب إليك ؟ وبمن تأثرت من فنانين ؟

لا انتمي الي اي مدارس فن تشكيلي فأنا أرسم مأأشعر أنه يعبر عما في داخلي  ولم اتأثر الا ببعض الفنانين القليلين ومن ضمنهم الفنان بڤان كوغ والفنان دافنشي وبعض الفنانين المصريين والخليجين الرائعين.

س// اخبرنا ما ادواتك التى تستعملها لتخلق هذه اللوحات الابداعية ؟ وما هى معداتك بالتحديد ؟

ادواتي هي خامة الرصاص بدرجاته وخامة الفحم بدرجاته والالوان الخشبيه واقلام الحبر واقلام التسييح والممحاه والممحاه الفحم والقطن واسكتشات للرسم عليها ولكن ليست بكثير من الأدوات بقدر ماهي أدوات تمرست على العمل الفني والرسم من خلالها وفي المستقبل سأحاول تطوير أدواتي من لوحات وألوان بإذن الله .

[box type=”shadow” ]رسمت ما يقارب ٢٠٠ لوحة بأدوات تقليدية بسيطة كالفحم وعلى الورق وأتطلع لتطوير أدواتي مستقبلا[/box]

س// كم عدد اللوحات التي رسمت وماهي نوعية العلاقة بينك وبين أي لوحة منها ؟

عدد لوحاتي كثير قياسًا بقصر تجربتي فهي تتخطي 200 رسمه وعلاقتي بها قوية  وبعضها رسمته على ورق وليس على لوحات رسم لذا لا اتحمل أن تصأب بأي أذى فقد تعبت في رسمها والعناية في إخراجها الاخراج الفني لها كلوحات ورسومات معبرة .

س//هل لديك مواهب أخرى ماهي ؟.

مواهب اخري..احيانا اكتب الشعر ولكن لست اعتبرها موهبه لاني لا اتقنه حق الاتقان ولكن احب اللغه ف اكتب كثيرا

س// ماهي أمنيتك بالنسبة لموهبتك ؟ وماهي طموحاتك ؟ وماالذي تنتظره من الجهات المسؤولة عن الفن التشكيلي في بلدك.

امنيتي ان اصل للعالميه. وان امتلك ادوات رسم مثل الفنانين الكبار لاني لا املك ادوات مثلهم بسبب الحاله الماديه وبسبب غلاء سعر الادوات.كذلك اتمنى أن يكون لدي مرسم في مكان سكني أو أي مكان قريب في متناول يدي .واتمنى أن أجد التشجيع من الفنانين التشكيلين الكبار او النقابات لاحتواء موهبتي وتوجيهي للطريق الصحيح .

وطموحي هو تعليم كل من يحتاج تعلم الرسم لاني بحب اعلم الناس جدا الرسم وربما يكتب المستقبل لي بعون الله تعالى تحقيق كل ذلك .

رسومات أخرى لفنان المستقبل الواعد محمود الشناوي اضغط على الصورة لتراها مكبرة ..

 

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. يبدو من رسوماته أنه شاب متمكن من أدواته .. ويجيد استخدام الألوان .. أتمنى أن يجد من يدعم موهبته.. وحسب معلوماتي هناك كليات للفنون الجميلة في مصر يمكن ان يستفيد منها

  2. دائما هناك انفصال في الواقع بين الدراسة والموهبة .. فهذا الشاب يدرس التمريض بينما لديه موهبة ثرية في الابداع التشكيلي.. وهذا سببه النظام التعليمي الذي لا يوازن بين الملكات والمواهب الفردية للطالب وبين مجاله الدراسي.. أتمنى للشاب التوفيق.. وأتمنى أن يعي القائمون على التعليم أهمية المبدعين وكيفية الارتقاء بهم

  3. يمكن لهذا الشاب الالتحاق اليكترونيا بالعديد من الاكاديميات العالمية في الفن التشكيلي عبرالانترنت.. ولا يسمح لبيروقراطية المجتمعات العربية أن تدفن موهبته الفريدة.. أنا أحييه وأتوقع له مستقبلا مشرقا ان حرص على تطوير موهبته ودراسة الأساليب الحديثة في الفن التشكيلي بمدارسه العديدة.

  4. رائع يا مصطفى والشاب صاحب موهبة ونزولك الميدان حيكسبك الكثير في حاضرك ومستقبلك الى الامام

  5. محمود مثل اعلى لكل شباب مصر هو مجتهد جدا ومحترم ومبدع ارجو ان احد يتبنى هذه الموهبه الرائعه

  6. ما اجمل روحك وحسك
    ما اجمل ان تبدع اجمل اللوحات بأبسط الأدوات
    لا تتردد في تحقيق حلمك وانطلق
    اطرق كل الأبواب التى تبرز موهبتك
    وسيأتي يوم ترى نتائج مبهرة لجهدك
    بالتوفيق والى الامام دائما
    نجم المستقبل محمود الشناوى

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88