أخبار حصرية

تنظيم حملة لرصد مُخالفات المباني العالية في الرياض

أسفرت حملة السلامة للمباني العالية الرابعة والتي أطلقها الدفاع المدني بمدينة الرياض، الثلاثاء الماضي، على الوقوف على (18) موقعًا ضبطت خلالها دوريات السلامة على عدد من المخالفات في (2 ) موقع تم إغلاقهما مؤقتا و إحالتهم إلى لجنة النظر بالمخالفات، فيما اجتازت المواقع الاخرى اختبارات الفحص و مطابقتهم لاشتراطات و أنظمة السلامة.

ومن أبرز ما رصد من مخالفات علي الموقعين التي تم إغلاقهما هي
عدم وجود نظام أطفاء يعمل بشكل فعال وأيضاً وجود تخزين ومخلفات بناء بشكل عشوائي بالاضافة إلى عدم وجود حواحز لمنع السقوط في الادوار وكذالك في المناور والشرفات كما رصدت مخالفه إستخدام تكسيات غير مثبت مدي مقاومتها للحريق.

كما صاحبت الحملة مشاركة فرق إطفاء الدفاع المدني والتدريب وذلك بتنفيذ تجارب وتدريبات على استخدام وتجربة أنظمة السلامة والإطفاء المتوفرة في المباني القائمة بتواجد مختصي السلامة في تلك المباني.

وتُهيب مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض بالمعنيين بمواقع المباني العاليه بالعمل على متابعة وسائل السلامة وانظمة الحريق باستمرار وصيانتها والتأكد من معرفة العاملين فيها لكيفية التصرف السليم في حالة الخطر لا قدر الله.

كما دعت إلى معالجة الملاحظات إن وجدت وذلك للمحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات في جميع المواقع، وتفادياً للإجراءات الفورية التي ستطبق بحق المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88