أخبار حصرية

العامري يدعو القطاع الخاص للإستثمار في براءات الاختراع

دعا وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور احمد العامري المستثمرين ومنشآت القطاع الخاص للإستثمار في براءات الاختراع الممنوحة لجامعة الملك سعود وقال العامري في تغريدة له على حسابه في تويتر ان عدد براءات الاختراع الممنوحة والمسجلة والمودعة لجامعة الملك سعود ما يربو على ١١٠٠ براءة اختراع ، مشيرا أن نصيب هذا العام حتى تاريخه ما يزيد عن ١٠٠ براءة.

وقال العامري أدعوا منشآت القطاع الخاص لتقييمها والاستثمار فيها وتحويلها الى منتجات اقتصادية تدعم اقتصاد بلادنا وهو ما يحقق الاقتصاد القائم على المعرفة الذي يعد احد اهم أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي تحظى بدعم ورعاية واهتمام القيادة الرشيدة وذلك انطلاقا من رسالة جامعة الملك سعود والتي ركزت على تقديم تعليم مميز وإنتاج بحوث إبداعية تخدم المجتمع، وتسهم في بناء اقتصاد المعرفة من خلال إيجاد بيئة محفزة للتعلم والإبداع الفكري والتوظيف الأمثل للتقنية والشراكة المحلية والعالمية الفاعلة .
وأكد الدكتور العامري أن الانتاج العلمي النوعي لجامعة الملك سعود لهذا العام حتى تاريخه يتجاوز ٢٣٠٠ ورقة علمية منشورة في أوعية نشر عالمية (ISI) منها ثلاثة اوراق في مجلتي العلوم والطبيعة المرموقة ، وقال العامري نامل ان نتجاوز ما حققناه في العام الماضي. مقدما شكره للباحثين مقدرا لمدير الجامعة دعمه للحراك البحثي في الجامعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88