11المميز لديناإسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

تحرش جنسي في صالة التحرير !!

شهد الوسط الإعلامي المصري قبل عدة أيام سجالًا حول اتهام صحفية مصرية لرئيس التحرير التنفيذي للصحيفة التي تعمل فيها بالتحرش الجنسي، حيث تباينت ردود الفعل بين داعم للصحفية ومهاجم لرئيس التحرير واتهامه بأنه في مستوى الشبهات.. وبين مدافع عنه ومتهم للصحفية بالكذب والإدعاء لتحقيق أغراض شخصية.
وفي مجتمع تغيب فيه الشفافية والمصداقية بات الأمر قابلًا لكل الاحتمالات، فالصحفية أكدت أنها لم تكن تريد الإعلان عن الأمر، لكنها فوجئت بتسريبه للصحافة من خلال البعض، ومن ثم وجدت نفسها مضطرة لتوضيح الحقائق – حسب قولها – مؤكدة أن رئيس التحرير تحرش بها أكثر من مرة في صالة التحرير قولا وفعلا، بالكلمة وباللمس!
وهذا أمر غريب، يفتقد الشفافية والمنطقية، فهل كانت ستقبل باستمرار التحرش والصمت عليه إن لم يكن قد تم تسريب الأمر للصحافة من قبل أشخاص أو جهة ما!!
والطريف أيضًا أن هذه الصحفية شاركت في استطلاع سابق عن التحرش الجنسي!

وفي المقابل، فإن رئيس التحرير – بحسب كثيرين – ليس فوق مستوى الشبهات، ويبدو أنه استغل سلطاته الوظيفية في تأليب عديد من زميلات تلك الصحفية، للإدعاء عليها بما يشوه صورتها ويظهر رئيس التحرير بمظهر الحمل الوديع.
وهنا لا أسعى إلى الانتصار لطرف على حساب طرف، فالصحفية أو المرأة التي تصمت على التحرش بها، وتضع نفسها في موضع الشبهات لا تلومن إلا نفسها. فإذا كان الإسلام قد أباح عمل المرأة، فقد وضع الضوابط التي تصون كرامتها وتحميها من الانزلاق في حبائل الشيطان.. والوسط الصحفي أضحى الآن ملوثًا، فقد تباهي أحد رؤساء التحرير بعلاقاته الجنسية هو وزملائه في فيديو شهير على موقع يوتيوب؛ الأمر الذي جعل من هذا الوسط بيئة خصبة للفضائح الأخلاقية.
الأدهى من ذلك، أن المواطن وهو يتابع مثل هذه المهازل الأخلاقية، وعلى الرغم من تشفيه في الوجوه الإعلامية البغيضة، فإنه لم يعد يصدق ما يقرأ أو يشاهد، وبات موقنًا بأن جهة ما تقف وراء مثل هذه الأخبار لإلهاء الناس في قضايا فرعية بعيدًا عن قضايا أهم – الأمر الذي جعل مصداقية الإعلام على المحك – وباتت الشفافية حلم غائب.

*******************************

 

✍ محمد عبدالعزيز يونس

صحفي و كاتب مصري

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88