أخبار حصرية

الشعلان يحذّر من تداول مقاطع الجرائم

أظهر مقطع فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي فتاة وهي تترجل من سيارة كانت تقف خلف مجموعة من السيارات في مدينة الدمام، لتستغل فرصة وقوف صاحب سيارة أخرى وتركه لسيارته وهي في حالة التشغيل لتنجح في سرقتها والفرار بها دون أن ينتبه.

هتون – متابعات

وأوضح متداولو المقطع أن عملية السرقة حدثت الاثنين الساعة التاسعة صباحاً أمام أحد المحلات التجارية في حي 75 بمدينة الدمام.

فيما لم يؤكّد أو ينفي الخبير في علم الجريمة د. عبدالله الشعلان لـ «الرياض»، أنها جريمة سرقة، مرجعاً ذلك لأسلوب السرقة أو ركوب السيارة وكأن بينهما علاقة.

وعدد الشعلان، في علم الجريمة، أن أركان الجريمة كانت مكتملة في المقطع من خلال وجود شخص (مجرم) وحدث مناسب (سيارة) والركن الثالث وهو عدم وجود حماية على السيارة.

وحذّر، من تداول هذه المقاطع التي قد تتسبب في رفع معدل الجريمة عند النساء، مفنداً أبرز أسباب انتشار جرائم السرقات لدى النساء هي للظروف المادية، أو استغلالها من قبل عصابات، تقليدها للرجال ويعود ذلك لأسباب نفسية اجتماعية. 

واستبعد أن تستطيع النساء سرقة السيارات حالياً ونحن نعيش تجربة قيادة المرأة للسيارة بحجة صعوبة تصريف السرقة بين النساء، وإن حدث ذلك فلا بد من البدء بالدراسات بدخول العنصر النسائي لعالم الجريمة في مجال سرقة السيارات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88