الفنون والإعلامفن و ثقافة

انطلاق احتفالات أدبي الأحساء بانضمام الواحة لقائمة التراث العالمي.

انطلقت أمس, الفعاليات “الإعلامية – الثقافية” التي يُنظمها نادي الأحساء الأدبي بالتعاون مع ملتقى “إعلاميون” بمناسبة اختيار الأحساء ضمن قائمة التراث العالمي “للينوسكو” وختام البرنامج الإثرائي” صيفي …ثقافي”, بحضور وكيل المحافظة معاذ بن إبراهيم الجعفري, وذلك في مقر النادي الأدبي بالأحساء.

خالد عبد الرحمن / واس
وألقى رئيس النادي الأدبي بالأحساء الدكتور ظافر الشهري خلال الحفل الخطابي, كلمة أوضح فيها أن نادي الأحساء الأدبي أعد هذا الصيف برامج إثرائية حافلة جاءت بعنوان (صيفي.. ثقافي) تضمنت باقة من الفعاليات المنوعة في مضامينها ومستهدفيها، حيث كانت مختلفة عن الأعوام السابقة، مستهدفة الأسرة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لديهم صعوبات في التعلم أو النطق والسمع.
كما قدَّم ركن الأديب الصغير عدداً من البرامج النوعية التي نزل بها مقدموها إلى مستوى وعي أطفالنا، مما جعل كثيرًا من الأمهات والآباء يطالبون النادي بإعادتها، وقدَّم عدد من الأديبات الواعدات ممن استفدن من ملتقى الأديبات الواعدات الذي ينظمه النادي كل شهر.
وبيَّن أن النادي أحتفى بأربع أديبات أصدرن كتبا إبداعية ولم تتجاوز أعمارهن التاسعة عشرة، واحتفى بتسعة من الشعراء والشاعرات ممن فازوا بجوائز عالمية داخل المملكة وخارجها، مشيرًا إلى أن النادي يختتم البرنامج الإثرائي (صيفي.. ثقافي) بحزمة من البرامج النوعية بالشراكة المتميزة مع الهيئة العامة للثقافة وملتقى (إعلاميون) وتستمر ثمانية أيام .
وأضاف الشهري أن شراكة النادي مع (إعلاميون) لها أبعادها في تقديم ما هو مفيد وهادف ثقافيا ومعرفيا بما يحقق الأهداف السامية للوطن وبما ينسجم مع حرص ولاة الأمر – حفظهم الله – بأن تنهض مؤسساتنا الثقافية – ومنها الأندية الأدبية – بدورها في تقديم برامج ثقافية خلاقة تواكب الحراك الثقافي الناهض في المملكة وفق تطلعات رؤية 2030 وما ترمي إليه هذه الرؤية في مجالات الثقافة والفكر والأدب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88