الفنون والإعلامتشكيل وتصويرفن و ثقافة

معرض”فن بريشة شرقية” بمطار الدمام.

نظمت شركة مطارات الدمام “داكو” أمس، معرضًا تشكيليًا بعنوان ” فن بريشة شرقية” بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، والذي سيستمر لمدة لثلاثة أسابيع، وذلك في طابق صعود الرحلات الداخلية بمطار الملك فهد الدولي.

خالد عبد الرحمن / واس
ويهدف المعرض إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص، إضافةً إلى دعم الفنانين السعوديين وإبراز أعمالهم الفنية، فضلاً عن إيجاد بيئة تثقيفية وترفيهية للمسافرين أثناء تواجدهم في مطار الملك فهد الدولي بالدمام .
وسيشكل المعرض، الذي يُعد الحدث الفني الأول من نوعه في مطارات المملكة، منصة جديدة للفنانين التشكيليين في المنطقة الشرقية، لعرض إبداعاتهم الفنية، مع إتباع معايير عالية في اختيار الأعمال الفنية وطريقة عرضها، كما يشارك في المعرض 38 فناناً وفنانة من الشباب السعوديين من مختلف المدن والمحافظات في المنطقة الشرقية، الذين يشاركون بأكثر من 45 لوحة فنية، والتي قدمت طيفاً واسعاً من التجارب التشكيلية مختلفة الأساليب، وغيرها ذات التوجه الطبيعي التأثيري والانطباعي، إضافةً إلى الحديثة التجريدية والرمزية، إلى جانب لوحات الخط العربي بزخارفه الفنية وطابعه الإسلامي العريق .
وتكمن رؤية معرض “فن بريشة شرقية” في إبراز قدرة أبناء وبنات الوطن على الإبداع والتميز في مجال الفن بشكل خاص، كما يساهم المعرض أيضاً لتحويل مطار الملك فهد الدولي إلى وجهة لاحتضان المبدعين، وذلك من منطلق التزام شركة داكو حيال مسؤوليتها الاجتماعية لخدمة المنطقة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88